الدليل الشامل لطريقة الإعلان على Instagram لتوليد تفاعل !

هل تريد أن تكون وحيد القرن التالي الذي يحقق نجاحًا كبيرًا من خلال إستراتيجية تسويق قوية بشكل لا يصدق على Instagram؟ ولكن هل هو حقًا مناسب لعملك؟ ما هي مزايا استخدام هذه القناة الإضافية؟ كيف يمكنك البدء في الإعلان على Instagram؟ هذه بعض الأسئلة المهمة التي ننوي الإجابة عليها هنا.

 

الدليل الشامل لطريقة الإعلان على Instagram لتوليد تفاعل !

في هذا الدليل ، نشرح كل ما تحتاج لمعرفته حول إعلانات Instagram ، بما في ذلك كيفية إعداد حملتك الإعلانية الأولى على منصة الوسائط الاجتماعية هذه.

 

إعلانات Instagram: هل هي مناسبة لك؟

بصفتك رائد أعمال في التجارة الإلكترونية ، قد تتساءل عما إذا كان الإعلان على Instagram يناسبك. الجواب نعم بالتأكيد! هل تعلم أن 75٪ من المستخدمين يتخذون إجراءً بعد مشاهدة منشور على Instagram؟ يمكن للإعلان على Instagram حقًا تعزيز سمعتك ومبيعاتك. 

 

غالبًا ما تثبت مشاركة كتالوج المنتج الخاص بك على عدة قنوات أنها فائزة! لهذا السبب ، حتى الآن ، تمتلك أكثر من 75٪ من الشركات حسابًا على Instagram. (1)

ومع ذلك ، هناك عدد من العوامل التي يجب مراعاتها قبل البدء:

1. هل يتحدث جمهورك المستهدف عن منتجاتك على Instagram؟

تتراوح أعمار غالبية مستخدمي Instagram بين 18 و 34 عامًا.

بعض الموضوعات أكثر شيوعًا من غيرها على إنستغرام. فيما يلي أكثر 4 منافذ شعبية على Instagram:

  • الجمال: البرامج التعليمية واختبارات المنتجات والتحسينات والمنتجات الصديقة للبيئة والمزيد. إنه موضوع مرئي للغاية. وبالتالي ، فهو مثالي لـ Instagram.
  • الموضة: يمكن للجميع مشاركة رؤيتهم للأزياء والموديلات والصحفيين والمدونين والمصممين. هناك الكثير من المتابعين المتحمسين للموضة ويمكن للجميع الاستمتاع بأسلوب مختلف. إنها فرصة لإبراز الأصالة.
  • الطهي / الطعام: هناك الكثير من عشاق الطعام على Instagram أيضًا. هذه فرصة للجمع بين التصوير الفوتوغرافي والطهي - ويمكنك أيضًا تضمين السفر. يستمتع بعض الأشخاص بمعرفة الوصفات الجديدة ، بينما يهتم البعض الآخر بالمطاعم الموصى بها.
  • اللياقة / الصحة / التغذية: موضوع كلاسيكي يقدم مجموعة واسعة من الخيارات. يبحث Instagrammers عن أشخاص ملهمين ولكن ليسوا مثاليين. تمامًا مثل مدرب الجسد ، جو ويكس ، الذي "في مهمة لجعل العالم أكثر لياقة وصحة وسعادة".

 

2. الاستفادة من محتوى الوجبات الخفيفة

المحتوى القابل للوجبات الخفيفة هو محتوى قصير يمكن قراءته بسرعة. يحب جمهورك هذا النوع من المحتوى ، والذي يمكنهم مشاهدته على الفور تقريبًا. يساعدك إنشاء هذا المحتوى في الحفاظ على تماسك العلامة التجارية: يمكن نشر المحتوى بشكل متكرر بتكلفة منخفضة.

 

استخدم محتوى الوجبات الخفيفة من أجل:

  • تعزيز سلطة علامتك التجارية.
  • أعد توجيه جمهورك إلى محتوى أكثر أهمية.
  • فاجئ جمهورك.
  • طوّر علاقة عاطفية مع مجتمعك.

 

إذا كان المحتوى الخاص بك ممتعًا ومرئيًا وغنيًا بالمعلومات ، فسيتم مشاركته من قبل معجبيك ، مما يعزز ظهور علامتك التجارية ومبيعاتها.

 

5 أسباب وجيهة لاستخدام إعلانات Instagram

1. زيادة جمهورك

Instagram هو أحد منصات الوسائط الاجتماعية الأسرع نموًا. في يونيو 2013 ، كان لديه أكثر من 130 مليون مستخدم نشط. اليوم ، لديها 10 مرات أكثر. (3)

 

2. جذب انتباههم

يقضي المستخدمون ما معدله 53 دقيقة يوميًا على المنصة. لدى Instagram أكثر من مليار مستخدم نشط شهريًا. هناك أكثر من 32 مليون مستخدم لـ Instagram في المملكة المتحدة. [4)

 

3. الاستفادة من زيادة المشاركة

على Instagram ، يتفاعل المستخدمون بشكل مكثف مع المحتوى. غالبًا ما ينشرون الكثير من التعليقات ردًا على الصور التي ينشرها الأشخاص والصفحات التي يتابعونها. لإعطائك فكرة: في المتوسط ​​، تحصل الصورة المنشورة على Instagram على تفاعل أكبر بنسبة 23 ٪ مما لو تم نشرها على Facebook. (5)

 

4. استهدف المشترين المستقبليين بفعالية

تستخدم إعلانات Instagram نظام الإعلان على Facebook وهو فعال بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالاستهداف. 

 

يمكنك تحديد الموقع والتركيبة السكانية والاهتمامات والسلوكيات لجمهورك المستهدف وغير ذلك الكثير. يمكنك حتى استهداف الأشخاص الذين اشتروا منك أو تفاعلوا مع علامتك التجارية ، بالإضافة إلى أشخاص آخرين لديهم نفس الملف الشخصي.

 

5. تحقيق نتائج ممتازة مع حملات Instagram الخاصة بك

سيتفاعل ثلاثة من كل أربعة مستخدمين لـ Instagram مع إعلان في خلاصتهم. تشمل التفاعلات عرض ملف التعريف الخاص بك ، والنقر على CTA للإعلان وحتى الشراء. للحصول على أفضل النتائج ، اختبر عبارات مختلفة للحث على اتخاذ إجراء لمعرفة ما يناسب جمهورك.

 

كيفية إنشاء إعلان على Instagram

استخدم مدير إعلانات فيسبوك. يمكنك إدارة إعلانات Facebook و Instagram الخاصة بك في مكان واحد. ابدأ بإنشاء حملة جديدة.

 

1. اختر هدفك الإعلاني

هناك العديد من الخيارات المختلفة ، مقسمة إلى ثلاث فئات: الوعي والمراعاة والتحويل.

الأنواع التالية من الإعلانات متوفرة:

  1. الوعي بالعلامة التجارية
  2. يصل
  3. مرور
  4. الخطوبة
  5. عمليات تثبيت التطبيق
  6. مشاهدات الفيديو
  7. تقود الجيل
  8. رسائل
  9. التحويلات
  10. كتالوج المبيعات
  11. مرور المتجر

 

اختر هدفك بحكمة. لا تريد أن تضيع ميزانيتك الإعلانية باختيار هدف لا معنى له بالنسبة للمحتوى الذي تنشره.

 

2. قم بتسمية حملة إعلانات Instagram الخاصة بك

بعد اختيار هدفك الإعلاني ، تحتاج إلى تسمية حملتك. اختر اسمًا يحدد بوضوح حملتك والغرض منها.

 

3. اختر موضع إعلانك

في البداية ، نوصي بنشر إعلاناتك على إنستغرام؛ بهذه الطريقة ، سيكون هناك تمييز بين ما تشاركه على Instagram و Facebook. غالبًا ما يكون لهذه المنصات جمهوران مختلفان غير مهتمين بنفس النوع من المحتوى.

 

ما عليك سوى إلغاء تحديد Facebook و Audience Network (شبكة تحقيق الدخل من الإعلانات) لضمان عرض إعلانك على Instagram فقط.

 

4. استهدف جمهورك

صقل استهدافك! سيضمن التركيز على جمهورك المستهدف عدم تفريغ ميزانيتك الإعلانية أثناء الوصول إلى الأشخاص الذين من المرجح أن يتابعوك أو يشترون منك.

 

هذه فرصة لاستهداف جمهورك بناءً على التركيبة السكانية والاهتمامات وسلوك الجمهور المستهدف لعلامتك التجارية ، اعتمادًا على:

  1. موقع
  2. سن
  3. جنس تذكير أو تأنيث
  4. نوع الوظيفة
  5. مؤهلات
  6. الإهتمامات
  7. سلوك
  8. لغة
  9. الاتصال بعلامتك التجارية

 

5. ضع ميزانيتك

يمكن أن تكلف حملة إعلانية على Instagram أي شيء من بضعة جنيهات في اليوم إلى عدة آلاف من الجنيهات. تقع على عاتقك مسؤولية تحديد أهدافك ووسائل تحقيقها مسبقًا. يتعلق الأمر كله بالمقاييس والربحية والإدارة - ولا تنس عائد الاستثمار.

 

يمكنك الاختيار بين ميزانية يومية وميزانية مدى الحياة.

  • باستخدام الميزانية اليومية ، يمكنك عرض إعلاناتك إلى أجل غير مسمى ، وإنفاق ما يصل إلى المبلغ المحدد كل يوم.
  • بميزانية مدى الحياة ، يمكنك تشغيل إعلاناتك لفترة زمنية محددة. باستخدام هذا الخيار ، يمكنك أيضًا اختيار تقويم وأيام محددة لعرض إعلاناتك فيها.

 

6. اختر شكل إعلانك

حان الوقت لتحميل المحتوى الخاص بك ، وكتابة النص الخاص بك ونشر إعلانك. تتوفر تنسيقات مختلفة بناءً على هدفك الإعلاني:

  • إعلانات الصور: صورة واحدة فقط.
  • إعلانات كاروسيل: يتم عرض عدة صور.
  • إعلانات المجموعة: يمكن للمستخدمين شراء المنتجات مباشرة من الإعلان.
  • إعلانات الفيديو: مقاطع فيديو تدوم من 3 إلى 60 ثانية.
  • إعلانات القصص: الصور أو الفيديوهات التي تظهر بين قصص المستخدمين.

 

إعلانات Instagram: أخطاء يجب تجنبها

  • استهداف جمهور ضيق للغاية.
  • عدم تحديد هدف حملتك بشكل صحيح.
  • نشر الإعلانات التي لا تخاطب جمهورك.
  • عدم مراقبة نتائج حملاتك.
  • نشر إعلانات الصور فقط.

 

في الختام ، تأكد من مراقبة نتائج حملاتك وتحسينها. ابدأ حملاتك قبل بضعة أسابيع حتى تتمكن من اختبارها وإجراء أي تعديلات ضرورية. أخيرًا ، نوصي بقراءة دليل شامل لـ Instagram " دليلك للحصول على المزيد من المتابعين في عملك على إنستغرام". 

 

بعد ذلك ، ألق نظرة على Canva ، وهو موقع إلكتروني مجاني لتصميم الرسوم البيانية ، حيث يمكنك أن تجد مصدر إلهام لقوالب Instagram الخاصة بك . انطلق ، انطلق ، انطلق: لا يوجد شيء يمنعك!.

كتابة تعليق