من أين تأتي حركة المرور على موقع الويب الخاص بك؟

كيف وصل زوار موقعك إلى موقعك؟ ربما كنت تتساءل من أين تأتي حركة المرور على موقع الويب الخاص بك. على الرغم من أن مصادر حركة المرور تختلف من شركة إلى أخرى ، يمكننا تسليط الضوء على الاتجاهات الرئيسية فيما يعمل بشكل عام بشكل أو بآخر من حيث حركة المرور.

من أين تأتي حركة المرور على موقع الويب الخاص بك؟


معرفة أفضل مصادر حركة المرور على موقع الويب الخاص بهم.

تحليل ذو صلة ستكون استنتاجاته ذات أهمية لجميع الشركات التي ترغب في تحسين إستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بها!


أشكال الاتجار المختلفة

أولاً ، دعونا نلقي نظرة على الأشكال المختلفة الممكنة للاتجار.

 

1. حركة المرور العضوية

نحن نتحدث عن الزوار الذين يصلون إلى موقع من محرك بحث مثل Google. تعني حركة المرور العضوية القوية أن مُحسّنات محرّكات البحث لموقعك جيدة.


هنا ، ليست هناك حاجة للدفع مقابل الإعلانات أو لكي تكون معروفًا جيدًا ، تتطلب الزيارات العضوية بشكل أساسي إنشاء محتوى عالي الجودة.

 

2. حركة المرور المباشرة

حركة المرور المباشرة هي الزوار الذين يصلون إلى موقع الويب الخاص بك عن طريق إدخال عنوان URL لموقع الويب الخاص بك يدويًا. لذلك يصل هؤلاء الأشخاص مباشرة إلى موقعك من مستعرض دون المرور عبر محرك بحث.


جيد ان تعلم
تعد الزيارات المباشرة طريقة جيدة لقياس الوعي بعلامتك التجارية.

 

3. حركة الإحالة

نحن نتحدث عن الزوار الذين يصلون إلى موقعك من مواقع أخرى ، وهي ليست محرك بحث ولا شبكة اجتماعية. لذلك فإن السؤال هنا يتعلق بالروابط التي أقيمت بين المواقع المختلفة.

 

4. المرور الاجتماعي

هؤلاء هم الزوار الذين يأتون إلى موقعك من الشبكات الاجتماعية مثل Facebook أو Twitter أو Instagram أو LinkedIn.


5. حركة المرور من رسائل البريد الإلكتروني التسويقية الخاصة بك

هؤلاء هم ببساطة زوار موقع الويب الخاص بك الذين يأتون بعد إرسال بريد إلكتروني تسويقي منك.

 

من أين تأتي حركة المرور على موقع الويب الخاص بك؟

6. حركة المرور المدفوعة

كما هو الحال مع حركة المرور العضوية ، فإننا نتحدث عن الزوار الذين يصلون إلى موقع الويب الخاص بك من محركات البحث مثل Google.


حذاري
لا يتعلق الأمر بمراجعك الطبيعية ، بل يتعلق بنتائج الحملات الإعلانية المدفوعة.

 

لوحة الدراسة

تغطي هذه الدراسة التي أجرتها Hubspot 15000 من عملائها. هذه الشركات ذات أحجام مختلفة ، فهي في B2B أو B2C ، وتأتي من قطاعات مختلفة ودول مختلفة.

في المجموع ، تم تمثيل ستة قطاعات:

  • إنشاءات،
  • منتجات المستهلك،
  • التجارة الإلكترونية،
  • صناعة،
  • خدمات التسويق،
  • والوكالات العقارية.

 

حركة عضوية وحركة مرور مباشرة في الصدارة

مما لا يثير الدهشة ، أن وعي الشركة (حركة المرور المباشرة) واستعلامات محرك البحث (حركة المرور العضوية) هما أفضل مصدرين للزيارات.


بالنسبة للبناء والمنتجات الاستهلاكية وخدمات التسويق والقطاعات الصناعية ، تعد حركة المرور العضوية المصدر الأول لحركة المرور إلى مواقع الويب الخاصة بهم. لذلك لديهم كل الاهتمام في استخدام تسويق المحتوى لتعزيز مراجعهم الطبيعية. يبدو أن الأشخاص يأتون إلى مواقعهم بشكل أساسي بعد بحث Google.


بالنسبة إلى وكالات التجارة الإلكترونية والعقارات ، فإن سمعتها السيئة هي التي تستنزف أكبر عدد من الزيارات ، لأن المصدر الأول للزيارات إلى موقع الويب الخاص بهم هو حركة المرور المباشرة. هنا مرة أخرى ، يمكن أن يساعدهم Content Marketing ، خاصة مع التواجد القوي على الشبكات الاجتماعية.


أما بالنسبة للحركة حسب حجم الشركات ، فإن الحركة المباشرة هي التي لها الأسبقية مرة أخرى. فقط أصحاب المهن الحرة و VSE لديهم حركة مرور تعتمد بشكل أساسي على عمليات البحث على الويب (40 ٪ من حركة المرور عضوية للشركات التي يقل عدد موظفيها عن 5 موظفين). بعد 5 موظفين ، تهيمن حركة المرور المباشرة.

 

حركة الإحالة في المركز الثالث

يوضح لنا باقي الدراسة كافة مصادر الحركة ونسبها حسب قطاع النشاط. تستفيد جميع الصناعات من حركة الإحالة خلف حركة المرور العضوية وحركة المرور المباشرة. يشير هذا المصدر إلى مستخدمي الإنترنت الذين قاموا بالنقر فوق ارتباط في موقع آخر.


جيد ان تعلم
تعد حركة المرور هذه مقياسًا لفعالية استراتيجية الروابط الخلفية الخاصة بك. وإذا كنت بحاجة إلى تعزيز هذه المصادر ، فراهن مرارًا وتكرارًا على تسويق المحتوى. كلما زاد عدد المحتوى الذي تنشره ، زادت احتمالية التقاطه وعرضه على مواقع أو مدونات أخرى.

 

حركة المرور المدفوعة والشبكات الاجتماعية والبريد الإلكتروني

فيما يتعلق ببقية الترتيب ، باستثناء خدمات التسويق ، فإن المصدر الثالث هو حركة مرور مدفوعة. بمعنى آخر ، شراء الكلمات الرئيسية عبر حملات Adwords ، على سبيل المثال.


تميل الشركات التي تقدم خدمات التسويق إلى جذب مستخدمي الإنترنت من الشبكات الاجتماعية. تم العثور على المصدر في المرتبة الثالثة في قطاع العقارات ، قبل الأخير للصناعة والمنتجات الاستهلاكية ، والأخير للبناء والتجارة الإلكترونية.


بالنسبة إلى البريد الإلكتروني ، لا يزال قطاع التسويق هو الذي يبرز ، حيث يبدو أنه يستفيد جيدًا من هذه الاستراتيجية (المصدر الثالث لحركة المرور). بالنسبة للشركات الأخرى ، يأتي البريد الإلكتروني في المرتبة الثانية بعد الأخير أو الأخير. وهذا لا يعني التخلي عن هذا المحتوى ، ولكن معرفة كيفية تحسينه لزيادة حصته. تذكر أن حركة المرور من البريد الإلكتروني غالبًا ما تكون مؤهلة ، وبالتالي فهي ذات جودة أفضل من حركة المرور العضوية.

بالنسبة للمقارنة بين الشركات B2C و B2B ، فإن ترتيب مصادر المرور متشابه.

 

استنتاج

وبالتالي ، فإن حركة المرور ، في معظم الحالات ، عضوية ومباشرة وإحالة. لكي تزيد أعمالك من ظهورها في محركات البحث ومن خلال الشبكات الاجتماعية ، المحتوى هو الملك! وهذا ، مهما كان قطاع نشاطك. إنها تساعدك على ترتيب الكلمات الرئيسية ذات الصلة وإثبات خبرتك وتحويل العملاء المحتملين بسهولة أكبر.


ماذا تنتظر لتبدأ؟ احسب سعر مؤلف الإعلانات المستقل الخاص بك  وقدم طلبًا مع مؤلفي النصوص المحترفين على المستكشف التقني!.

كتابة تعليق