14 طريقة فعالة للحصول على حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك

يحلم جميع مالكي مواقع الويب بالحصول على أعلى معدل حركة مرور لمواقعهم. تساعد زيادة نسبة الحركة على تحسين الموقع في محرك البحث ، بالإضافة إلى زيادة الأرباح الشهرية.

 

طرق جلب زيارات لموقعك,كسب زيارات لموقعك,نصائح لتحسين موقعك,كيفية جلب ترافيك لموقعك,14 طريقة فعّالة تساعدك في جلب زيارات لموقعك بدون سبام

هنا في هذه المقالة 14 طريقة فعالة لمساعدتك في الحصول على زيارات إلى موقعك بطرق مشروعة بدون بريد عشوائي ...

قبل أن تفكر في كيفية جذب حركة المرور إلى موقعك ، يجب أن تهتم أولاً بتوفير محتوى جدير وفريد ​​من نوعه. وكذلك معرفة أهم أساسيات تحسين محركات البحث. لقد قدمنا ​​سابقًا مقالًا عن:

 

التدوين الاحترافي على WordPress وأساسيات On Page Seo ، يمكنك قراءته والاستفادة منه قبل أن تتعلم كيفية الحصول على حركة المرور إلى موقعك.

 

طرق الحصول على زيارات لموقعك


1- إنشاء مقالات مستهدفة بمصطلحات بحث بمعدل بحث مناسب ومنافسة منخفضة:

تحدثنا من قبل عن كيفية اختيار كلمة رئيسية ، فهي أهم خطوة لإنشاء مقال ناجح يستهدف جلب حركة المرور إلى موقعك. لكي تنجح في جلب المزيد من الزيارات إلى موقعك ، فإنني أهتم بأمرين:

  • أ. اختيار الكلمات الرئيسية بحجم بحث يتراوح بين 0-1000 عملية بحث شهرية.
  • NS. اختيار كلمات البحث "منخفضة المنافسة".

 

ويمكنك التحكم في اختيار الكلمات الأساسية المناسبة ، عن طريق تصفية كلمات البحث وتصفية نتائج البحث للكلمة الأساسية التي تريدها. ويمكنك التركيز على "الكلمات الرئيسية الطويلة" ، حيث تكون فرصتك في الترتيب أسهل من غيرها.

 

من خلال استهداف الكلمات الرئيسية ذات البحث المنخفض والمنافسة المنخفضة ، يمكنك زيادة حركة المرور إلى موقعك. وابتعد تمامًا ، خاصة في بداية موقعك ، عن الكلمات المفتاحية شديدة التنافسية ، حتى لا تضيع مجهودك بسبب صعوبة المنافسة.

 

2- مشاركات الضيف:

تعد منشورات الضيف أسلوبًا مفيدًا ، حيث إنك تكتب إلى مدونات أخرى مجانًا ، وفي المقابل سيسمح لك مالك الموقع بوضع رابط موقعك داخل المقالات ذات الصلة. تتمتع هذه الاستضافة بالعديد من الفوائد ، بما في ذلك:

  • جلب الزيارات إلى موقعك.
  • كسب روابط خلفية لموقعك ، "مما يساعد على تحسين ترتيب موقعك في محرك البحث".
  • زيادة الوعي بعلامتك التجارية أو موقع الويب الخاص بك.

 

كيف تجلب حركة المرور إلى موقعك


3- روج لمحتوى موقعك من خلال نشره على المجتمعات ذات الصلة:

تمتلئ مواقع التواصل الاجتماعي بالجمهور المستهدف لموقعك ، لذا يمكنك الاستفادة من جمهور وسائل التواصل الاجتماعي لجلب الزيارات إلى موقعك.

 

كيف تجلب حركة المرور إلى موقعك,14 طريقة فعّالة تساعدك في جلب زيارات لموقعك بدون سبام.

ابحث فقط عن مجموعات أو صفحات ذات صلة بمحتوى موقعك ، وابدأ في نشر مقالاتك والترويج لها التي تستهدف نفس الجمهور من هذه المجتمعات. من أمثلة هذه المجتمعات:

  • مجموعات الفيسبوك.
  • قنوات اليوتيوب.
  • منتديات مرتبطة بنفس محتوى موقعك.
  • بينتيريست.

 

4- حجز مساحات إعلانية في مواقع كبيرة:

يمكنك الترويج لموقعك عن طريق حجز مساحة إعلانية على مواقع كبيرة لمساعدة زوارها على توجيه حركة المرور إلى موقعك.

 

 

يفضل أن يكون لديك مواقع مرتبطة بالمحتوى الذي تقدمه ، بحيث يتم استهداف الجمهور ، وتحقيق أقصى استفادة من الميزانية المخصصة للإعلان.

 

5- تسويق موقعك بربطه بقناة اليوتيوب:

لقد تحدثنا كثيرًا من قبل عن الاستفادة من اليوتيوب ، ولكن هل فكرت في تسويق موقعك عبر قناة يوتيوب ؟! . يمكنك بسهولة إنشاء قناة يوتيوب لموقعك وربطها بالموقع وتسويق القناة من خلال مقالات موقعك وكذلك تسويق مقالات موقعك من خلال فيديوهات اليوتيوب الخاصة بك.

 

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها الحصول على حركة المرور إلى موقعك من YouTube. يمكنك أيضًا الرد على مقاطع الفيديو الخاصة بالقنوات الأخرى ذات الصلة بنفس محتوى مقالاتك ، وترك رابط المقالة كتعزيز لمحتوى الفيديو المعروض. لكن تأكد من وضع الرابط في القنوات ذات الصلة ، بحيث لا يعتبر بريدًا عشوائيًا.

 

6- استخدام Quora:

إذا كان محتوى موقعك باللغة الإنجليزية ، فهذه فرصة رائعة لجذب حركة المرور إلى موقعك من خلال Quora. وذلك من خلال الإجابة على الأسئلة المطروحة المتعلقة بمحتوى موقعك.

 

يمكنك أيضًا متابعة الأسئلة وتقديم مقالات للإجابة عليها ومشاركتها مع جمهور Quora. طريقة سهلة وبسيطة تضمن لك المزيد من الزيارات والأرباح.

 

الحصول على زيارات لموقعك


7- قم بتحديث مقالاتك القديمة:

يجب عليك دائمًا تحديث مقالات موقعك القديم ، خاصة المقالات التي تستهدف أعدادًا كبيرة من زوار موقعك.
هذا حتى تتصدر المقالة وتحصل على المزيد من الزيارات. يؤدي تحديث المحتوى باستمرار إلى تحسين ترتيب موقعك في محرك البحث وزيادة ثقة Google به.

 

8- إنشاء مقالات عن مرادفات الكلمة المفتاحية:

عندما تختار كلمات رئيسية وتنشئ مقالات لها ، فإنك تبدأ في جلب حركة المرور إلى موقعك. ابدأ فورًا في إنشاء مقالات متعلقة بنفس الكلمة الرئيسية أو مرادفها ، ثم اربطها بالمقال الرئيسي.

 

هذا لضمان انتقال الزائر من مقال إلى آخر واكتساب زيارات إلى موقعك. تساعدك هذه الطريقة أيضًا على تقليل معدل الارتداد.

 

9- استخدام اعلانات الفيس بوك:

هذه الطريقة هي إحدى الطرق المدفوعة ، لكنها بالتأكيد تؤتي ثمارها ، وعلى الرغم من أنها ليست مناسبة للأشخاص ذوي الميزانيات المحدودة والمبتدئين ، إذا كانت لديك إمكانية تشغيل حملة إعلانية على Facebook ، فلا تتردد.

 

لكن قبل أن تبدأ حملتك الإعلانية ، تأكد من تنفيذها من قبل أشخاص متخصصين ومهنيين ، للتأكد من نجاح الحملة في جلب حركة المرور إلى موقعك.

 

10- استخدام إعلانات Google Adwords:

هذه الطريقة هي نفس فكرة الطريقة السابقة ولكن هنا الاعلانات موجودة على منصة جوجل وليس فيسبوك. إنها إحدى الطرق المفيدة جدًا للترويج لموقعك ، واكتساب زيارات مهمة لموقعك ، بالإضافة إلى تسويق منتجاتك وخدماتك. لقد قمنا سابقًا بعمل مقال حول الفرق بين إعلانات Google أو إعلانات Facebook وأيهما أفضل ، يمكنك التحقق من ذلك.

نصائح لتحسين موقعك,طرق جلب زيارات لموقعك


نصائح لتحسين موقعك


11- صياغة عناوين جذابة ومثيرة للاهتمام وملفتة للانتباه:

اختيار عنوان المقال له عامل كبير في نجاح المقال ، وقد تحدثنا بالفعل عن كيفية كتابة مقال ناجح وصياغة عنوان جذاب.

 

أول ما يراه الزائر عند دخوله إلى موقعك هو عناوين مقالاتك. العناوين التقليدية لا تلفت انتباه الزائر بخلاف العنوانين الجذابين اللذين يثيران فضول الزائر للنقر على رابط المقال لقراءته.

 

يؤدي نجاح العناوين إلى زيادة الزيارات إلى موقعك والتنقل بين صفحاته ، وقد يجعل الزائر يعود إلى موقعك مرة أخرى من حين لآخر. إنها طريقة تساعد في جلب الزيارات إلى موقعك على المدى الطويل.

 

12- القائمة البريدية:

يعد تجميع قائمة بريدية بالأشخاص المهتمين بمحتوى موقعك أمرًا ممتازًا ، حيث يساعدك في الترويج لمحتوى موقعك من خلال رسائل البريد الإلكتروني.

 

يمكنك وضع مكون إضافي لبرنامج WordPress ، يمكنك من خلاله جمع رسائل البريد الإلكتروني للزائرين ، ثم إعادة إرسال الرسائل الإخبارية بأحدث المقالات على موقعك أو أحدث عروض الأعمال الخاصة بك.

 

13- تأكد من استقرار استضافة موقعك:

يعد اختيار استضافة ثابتة وقوية لموقعك أمرًا مهمًا للغاية في كسب المزيد من الحركة وعدم فقدان زوار موقعك. وإذا كنت تبحث عن استضافة قوية ومستقرة ، يمكنك الاختيار . يؤدي تعطيل الاستضافة إلى فقدان زوار موقعك كما تفقد ترتيبك في Google ، لذا كن حذرًا.

 

14- تأكد من أن موقعك متوافق مع الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية:

أخيرًا ، أصبح استخدام الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية أكثر من مجرد استخدام الكمبيوتر. لذلك ، تأكد من أن موقعك متوافق مع الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية ، مما يضمن لك جلب الزيارات إلى موقعك من مستخدمي الإنترنت على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية.

 

فى النهاية،،،

المحتوى هو الملك ، إذا لم تقدم محتوى فريدًا وفريدًا واتبعت الأساليب السابقة ، فلن تجد أي نتائج للأسف. والأهم من استخدام الأساليب السابقة للترويج لموقعك واكتساب زيارات لموقعك ، هو الاهتمام بالمحتوى وتطويره باستمرار.

آمل أن تكون المقالة مفيدة لك.

كتابة تعليق