كيف تحصل على المرتبة الأولى على Google؟

كيف تحتل المرتبة الأولى في صفحة نتائج بحث جوجل (SERP)

لوضع موقعك في المرتبة الأولى على google ، يجب عليك تحسينه للبحث العضوي ، للقيام بذلك ، أتاحت لنا Google مجموعة من 200 معيار ذات صلة ، وهنا الأساسي الذي تحتاج إلى معرفته لتصنيف موقعك جيدًا على Google.

كيف تحصل على المرتبة الأولى على Google؟



التحسين لمحركات البحث

يتحدث العديد من المدونين عن مُحسّنات محرّكات البحث من خلال الإشارة إلى مُحسّنات محرّكات البحث ، بينما لتصنيف مدونتك ، ستكون خمس دقائق كافية لأن إحالة مدونتك أو موقعك هو فقط لتقديمه إلى google وعليك فقط الانتقال إلى وحدة تحكم البحث في google لذلك. افعل.


ستخبرني: ما الذي ستحدثنا عنه بعد ذلك؟ حسنًا ، إجابتي بسيطة: سيتحدث هذا المقال عما يهمنا جميعًا:


تحسين ترتيب مقالة الويب في نتائج بحث Google

يمكننا أن نفعل ذلك ، أعني أن نأخذ رئيس SERP أو على الأقل رتب مقالك في المراكز العشرة الأولى على نتائج بحث Google عن طريق الدفع مقابل الحملات الإعلانية على google Adword أو الكلمات الرئيسية بالطبع ، وسيكون هناك SEA ، التحسين المربح ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهل هذا ما سنراه ، التحسين الطبيعي لمحركات البحث ما هو تحسين محركات البحث.


لذا تابعني وسأوضح لك كيفية زيادة فرص ظهور مقال واحد أو أكثر على مدونتك ضمن نتائج البحث الأولى ، وذلك بالتأكد قبل كتابة مقال جيد واللعب على عدد قليل. مثل:

  • قم بتكييف موقع الويب الخاص بك (مدونة) مع الهواتف المحمولة باستخدام قالب سريع الاستجابة وصور مضغوطة.
  • قم بتحسين المحتوى الخاص بك وتحديثه كل 6 أشهر على الأقل.
  • تحسين وقت إعادة تحميل صفحاتك.
  • قم بتعديل كود html الخاص بك وقم بتفتيحه إذا لزم الأمر وتجنب الكثير من جافا سكريبت والمكونات الإضافية.


تحسين ولكن ماذا؟


في الواقع ، لمعرفة كيفية تحسين مدونتك من أجل الحصول على ترتيب أفضل على google ، سيكون من الضروري قبل كل شيء اكتشاف الخطأ في الأخير والقيام بعمل تحليل وتدقيق هيكل تحسين محركات البحث وجودة عرض المحتوى أيضا.


أتاحت Google أداتين مجانيتين تمامًا لتحسين محركات البحث ستساعدك على تحليل مدونتك وتشخيص المشكلات:



أداة مشرفي المواقع من Google


كل ما عليك فعله هو الوصول إليه وإضافة موقعك واسترداد ملف html الذي سيطلب منك Google إدخاله في موقعك لإثبات أنه ملك لك حقًا.


ستحلل لك هذه الأداة ، في الوقت الفعلي ، حالة مدونتك في فهرس google ، وستخبرك بما تقوم به بشكل جيد وما تحتاج إلى تحسينه.


يجب أن تعلم أنه لإنشاء مدونة حقيقية تأخذ زمام المبادرة في التصنيف على google ، عليك أن تمر بكل ذلك. [نشرات_إعلانات]


تحليلات قوقل

إنها أداة تتبع المستخدم ، وسوف تتعقب القراء ، وتزودك بمعلومات مهمة عن الوقت الذي يقضونه في مقال معين ، وكيف يصلون إلى مدونتك ، وما إلى ذلك.


لذلك بفضل هاتين الأداتين ستتمكن من معرفة الخطأ في مدونتك وفقًا لحركة المرور.

بمجرد حصولك على كل هذه البيانات ، عليك أن تعرف كيف تصحح الموقف ، ولهذا عليك أن تعرف كيف يفكر Google!! دعنا نذهب للتحقق من ذلك. إذا كنت ترغب في اختبار Semrush وهي أداة كاملة يجب أن يتمكن جميع الحطابين من الوصول إليها ، فاتبع هذا الرابط للحصول على اختبار مجاني لمدة 7 أيام ، واغتنم الفرصة لمعرفة ما هو الخطأ في موقعك ... إلخ.


كيف تعمل محركات البحث (جوجل)

على الانترنت على شبكة الانترنت هو الكامل من المواد (الردود) وحتى يعلم أن جوجل ما الإجابة المقدمة للطلب أن يكتب المستخدم على شبكة الإنترنت، فإنه يرسل لها الروبوتات (العناكب) للقيام ما يسمى الزحف، للتحقيق في جميع المواد لجميع المدونات التي من المحتمل أن تقدم إجابة ، وأخيرًا تقترح هذه الإجابات وتصنفها وفقًا لقدرتها على تقديم المساعدة لمتصفح الإنترنت الذي أجرى هذا البحث.


في الواقع ، هدفنا الكامل هو قبل كل شيء الوفاء بالتزامات هذه الروبوتات ، google bots ومعايير ملاءمة Google ؛ سنرى كيف على الفور.


كيف يفكر Google Bots

خوارزمية جوجل


اعلم أنه قبل ترتيب صفحاتك ، تقوم google بتحليل صفحة مدونتك حسب الصفحة ، مما يعني أن جميع الصفحات مهمة لذا إذا كانت مقالة واحدة سيئة التنظيم ، فإنها تؤثر على المدونة بأكملها.


سيتم تصنيف المقالة التي تم إجراؤها بشكل سيئ في فئة النتائج غير ذات الصلة ويمكن حتى حذفها من فهرس  .google وبالتالي الإضرار بالمدونة بأكملها.


لذلك يجب عليك تحديث مقالاتك باستمرار خاصة عن طريق إدخال روابط جديدة ، بذكاء بالطبع وهذا في كل مرة تكتب فيها مقالة تكميلية جديدة.


في الواقع ، يقوم الروبوت (البرنامج) بتحليل كود html لموقعك (النسخة بلغة الكمبيوتر) وعندما يصل إلى موقعك (عنوان url) يصل إليه ويدخل المقالة المعنية بنشر <علامة العنوان> الخاصة به ، لذلك عنوانه وبالتالي نحو عناوينك الفرعية وروابطك من أجل إنشاء شبكة (نوع من خريطة GPS) لصفحتك.


وهذا هو المكان الذي سنتدخل فيه أولاً ، لنجعله أسهل بالنسبة له ثانيًا لجعله يفهم أن ما يبحث عنه موجود بالفعل في مقالتك.


كيف:

بكل بساطة عن طريق التأكد من تحسين هذه النقاط المحددة جيدًا. اتبعني وسأشرح لك.


كيفية تحسين مُحسنات محركات البحث (SEO) لمنشور مدونة من أجل ترتيبها جيدًا على Google


وقت تحميل الصفحة

في الوقت الذي يستغرقه لصفحتك على عرض مهم جدا، وهذا ما يقلل من الوقت وضمان أن مختلف العلامات (العنوان) ويحترمه هيكلة مقالك مع العناوين الفرعية والعناوين الثانوية (H2، H3، ...) على من ناحية أخرى ، من المهم أن تعرف أنه في شفرة المصدر الخاصة بك ، هناك علامة <title> ، وهي مهمة جدًا لأنها أول شيء تحلله الروبوتات ، مما يعني أنه يجب عليك اختيار العناوين ، خاصة تلك الخاصة بالمقالات بحيث يكونون مختلفين تمامًا عن بعضهم البعض ؛ حتى لا تخلط بين العناكب (google robots).


الوصلة (شبكة داخلية وخارجية وشرنقة دلالية)

 يجب أوو ضمان أن صلاتك هي مكتوبة أولا كما ترجمات وأنها تؤدي إلى صفحات أو مواقع ذات الصلة (الربط)، وتوفر لهم وصلات وفرص الخروج من أجل عدم عرقلة الروبوتات التي لن تأخير وجعلها تفهم أن نقدم لكم الكثير من البدائل الجادة للقارئ وبالتالي يمكنك مساعدته جيدًا.

هذا يسمى وجود شبكة جيدة. يمكنك تثبيت تطوير الويب ، سيكون مفيدًا جدًا.


الكلمات الرئيسية

  1. كما تعلم ، نكتب دائمًا مقالًا حول كلمة رئيسية ومتغيراتها (كلمات رئيسية مترادفة).
  1. اسأل نفسك دائمًا السؤال: ما هي الكلمات التي قد يكتبها مستخدم الإنترنت للوصول إلى مقالتي.
  1. هناك كلمات مفتاحية قصيرة ، تلك التي تظهر في عناوين النتائج الأولى ، وأنا لا أوصي بهذه الكلمات.
  1. أوصي بدلاً من ذلك ، أولئك الذين نسميهم ذيل طويل ، أي لم يتم اختيارهم من قبل الكثيرين وعليك تخصيصهم مرة أخرى.
  1. ارجع كثيرًا إلى google web analytics (العرض التقديمي / البحث العضوي) للتحقق من ملاءمة كلماتك الرئيسية وتعديلها إذا لزم الأمر.


خريطة الموقع


ملف Sitemap هو بروتوكول يسمح لمسؤول الموقع بإعلام محركات البحث بعناوين موقع الويب المتاح للفهرسة.

يمكنك إنشاء ملفات Sitemap الخاصة بك مجانًا ، ما عليك سوى الإشارة إلى عنوان url الخاص بمدونتك ثم تقديمها إلى google في أدوات مشرفي المواقع.


الزيارات المباشرة للموقع


هذه هي الوصول المباشر للقراء إلى موقعك ، دون المرور عبر رابط آخر غير الرابط الذي يظهر في نتائج بحث Google ، لتحسين هذا الرقم ، ما عليك سوى تشجيع جمهورك على الذهاب وكتابة عنوان مقالتك أو عنوان موقع الويب مباشرة على google من خلال وعدهم بهدية على سبيل المثال (كتاب إلكتروني مجاني ، وما إلى ذلك)


الوقت المتبقي للقراء على موقعك


 زيادة هذا الوقت (وقت الجلسة)، عليك أن تتكيف مع هيكل موقعك لجمهورك ، والهواء المحتوى الخاص بك حتى لا تشعر بالملل والتعب القراء، وتسهيل التنقل في موقعك وبين الصفحات المختلفة الخاصة بك، ودمج مقاطع فيديو ستحتفظ بزوارك لفترة أطول ، على سبيل المثال إنشاء مسابقات على Facebook من خلال تشجيع الأشخاص على البحث عن دليل في موقعك للفوز بهدية ، وما إلى ذلك.


عدد الصفحات التي زارها نفس القارئ


لزيادة عدد الصفحات التي تمت زيارتها في كل جلسة ، أنت بحاجة إلى محتوى ثري وشبكة داخلية فعالة من شأنها ربط صفحات متكاملة للغاية. لذلك من الضروري أن تعرف في كل مستوى من مقال ما الصفحة التي يجب أن يحيل إليها القارئ لإكمال معرفته وإثراء إجابته بشكل أفضل أو إلى منتج تكميلي إذا كان متجرًا. التجارة الإلكترونية على سبيل المثال.


النتيجة الجيدة للحصول على ترتيب جيد على Google هي أن كل زائر سيزور ثلاث صفحات على الأقل قبل مغادرة موقعك.


تقليل معدل الارتداد إلى أقل من ٪50


النصيحة التي ذكرتها للتو أعلاه ، بخصوص وقت النقل ، تنطبق جميعها على تقليل معدل الارتداد الخاص بك ، وإذا كنت أرغب في اقتباس المزيد ، فسيكون العمل على بنية موقعك من أجل تحسين التجربة. المستخدم و إنشاء تأثير مرآة في موقعك لإظهار الكثير من المقالات للزائرين ، على سبيل المثال ، تكرار قائمة المقالات الحديثة والشائعة ، إلخ.


عدد ونوعية الروابط الخلفية


 مزيد من خلفية موقعك، وأقرب سوف تحصل على المركز الأول في سيربلذلك ، من الضروري للغاية الحصول على روابط واردة وبأعداد كافية إذا كنت تأمل أن تصل يومًا ما إلى قمة نتائج google ، وهناك طريقة سهلة لإنشاء روابط خلفية ، وهي إنشاء رسوم بيانية جميلة وغنية بالقدوة ، مما سيشجع المدونين الآخرين في مكانتك على وضعهم على موقعهم مع الاستشهاد بك كمصدر ؛ مما سيعزز سمعة موقعك ويحسن ترتيبه على Google


العدد الإجمالي للروابط الواردة التي يتم اتباعها وعناوين IP التي تم النقر عليها 


لا يكفي أن يكون لديك روابط خلفية ؛ من الضروري أيضًا أن ينقر مستخدمو الإنترنت عليه كثيرًا وخاصة من عناوين IP المختلفة لإرسال رسالة إلى Google مفادها أنه ليس الشخص الذي دفعته وأنه ينقر باستمرار على الروابط الخاصة بك ، وهذا أمر جيد. البريد العشوائي وسيتم معاقبة موقعك.


حجم المحتوى

سؤال: عندما تقوم بعمل مقال عن الفصول الأربعة من العام فلن تخترع موسماً خامساً فقط لجعل مقالتك الطويلة ،

ما أعنيه هو أن المحتوى يجب أن يكون طويلاً وغنياً ومثيراً للاهتمام في نفس الوقت ، على سبيل المثال بدلاً من باختراع الموسم الخامس ، سيكون عليك فقط التحدث عن الفصول في القطبين على سبيل المثال لأنها تدوم لفترة أطول أو أقصر مما هي عليه في أماكن أخرى على وجه الأرض ... إلخ.


بروتوكول HTTPS


يجب أن يكون موقعك خاضعًا لبروتوكول https حتى يتمكن من تقديم اتصال آمن للزائرين ، لأنه إذا ظل موقعك على HTTP ، فسيتم رفض وصول العديد من مستخدمي الإنترنت من خلال جدار الحماية الخاص بهم ولن ينتهي هذا الموقع أبدًا في البداية ضعها في نتائج بحث Google. تقدم LWS شهادة SSL مجانية ، فقط للحصول على معلومات


كلماتك الرئيسية في نقاط تثبيت الروابط الخلفية الخاصة بك


غالبًا ما يتعين عليك الرجوع إلى الروابط الخلفية الخاصة بك ومحاولة اقتراح تحسين روابطها بكلمة رئيسية واحدة على الأقل من المقالة التي يقدمها هذا الرابط ، وفي بعض الأحيان يكون ذلك كافيًا لمجرد سؤال مالك الموقع بشكل جيد. احرص على عدم المبالغة في تحسين المراسي الخاصة بك ، وتجنب تحسينها جميعًا خاصةً إذا قمت بإنشائها بنفسك من موقع ويب آخر أو من منتدى.




الكلمات الرئيسية في العناوين ، الوصف التعريفي وكثافتها


عند كتابة المحتوى الخاص بك ، يجب أن تكون كلماتك الرئيسية بشكل خاص جزءًا من علامات <h> الخاصة بك ، ويجب أن تكون حريصًا جدًا على أن تظل كثافة كلماتك الرئيسية وتعبيراتك أقل من 2.5 إلى 3٪ من العدد الإجمالي لكلماتك ، وإلا سوف يبدو وكأنه مرسل بريد عشوائي.


ينطبق الأمر نفسه على الوصف التعريفي ، نظرًا لأن Google تأخذ الأمر الآن بجدية أكبر في معايير الصلة الخاصة به ، يجب أن تظهر جميع الكلمات الرئيسية الرئيسية لموقعك هناك وبعض الكلمات والتعبيرات الطويلة أيضًا لخدمة البحث الصوتي.


استنتاج


بشكل أساسي ، منشور المدونة الخاص بك ، لإرضاء محركات البحث والظهور في أعلى نتائج البحث ، يجب دائمًا إعادة صياغته وإعادة مراجعته وتحديثه ، وتحديث صفحتك دائمًا وإضافة أحدث الاتجاهات أو أخبار الممتلكات ، ... إلخ حتى تتمكن Google من لا تنسى برامج الزحف ذلك وتقدم دائمًا للقراء في نتائج البحث على SERPS.


ما مدى فائدة هذا المنشور؟

كتابة تعليق