أفضل لوحة تحكم مجانية ومدفوعة استضافة المواقع الإلكترونية 6 بدائل لـ cPanel

تعد cPanel واحدة من أشهر لوحات التحكم في استضافة الويب. يسمح لأصحاب مواقع الويب بإدارة جميع جوانبها ، من لوحة تحكم واحدة وشاملة. ومع ذلك ، تبنت cPanel مؤخرًا سياسة ترخيص جديدة ، بسعر جعلها فجأة مكلفة للغاية للعديد من البائعين.

أفضل لوحة تحكم مجانية ومدفوعة استضافة المواقع الإلكترونية 6 بدائل لـ cPanel


أفضل بدائل مجانية ومدفوعة للوحة التحكم سي بانل Cpanel

في هذه المقالة ، سنناقش البدائل المجانية المختلفة بالإضافة إلى بعض الحلول المدفوعة التي من المحتمل أن تكون أكثر ملاءمة وقبل كل شيء أكثر اقتصادية.


بالطبع يمكنك اختيار التمسك بـ cPanel ولكن إذا كنت تبحث عن بديل ، فيمكن أن توفر لك هذه المقالة الوقت والجهد في البحث عنها بنفسك.


مع عدد الخيارات المتاحة والاختلافات الصغيرة (ولكن المهمة) بين كل منها ، وحتى بمساعدة هذه المقالة.

فإن العثور على بديل cPanel الصحيح ليس بالأمر السهل ، ومن الواضح أن الاختيار النهائي سيعتمد على احتياجاتك الشخصية.

إذن ، إليك قائمة بالأدوات القادرة على استبدال cPanel وتعاني من المقارنة.

 

بدائل مجانية لـ cPanel

1. Froxlor

Froxlor هي لوحة تحكم مفتوحة المصدر ومرخصة بموجب GPL 2.0 ومتاحة على GitHub. يقدم نفسه كبديل "خفيف" لـ Webmin ، والذي لن يظهر في هذه القائمة. إنه يوفر للمستخدمين نفس خيارات الإدارة مثل cPanel ، ولكنه يفعل ذلك مجانًا ...


تم تصميم لوحة التحكم الخاصة به من قبل مسؤولي الخوادم ذوي الخبرة لتقليل الجهد المطلوب لإدارة منصة الاستضافة الخاصة بك. تشمل ميزاته التثبيت السهل لـ Let's Encrypt SSL وتكوين PHP وإدارة MySQL والمزيد ...


يحتوي Froxlor على حزم دبيان وملف .tar.gz لتركيبات الإنتاج. يتم دعم Debian و Gentoo فقط رسميًا ، ولكن يبدو أنه من الممكن تثبيته على Ubuntu أيضًا.


2. Ajenti

Ajenti هو أيضًا مفتوح المصدر. يوفر للمستخدمين طريقة سريعة وآمنة لإدارة خادم Linux من خلال محطات الويب ومحرري النصوص ومديري الملفات والأدوات الأخرى اللازمة لتشغيل الاستضافة بشكل جيد.


توفر لوحة إدارة Ajenti محطة طرفية بعيدة ونظام إدارة مستخدم ، وتسمح على وجه الخصوص بإعداد جدار حماية وتثبيت الحزم والتحكم في استخدام الموارد.


في حين أن هناك عددًا من المكونات الإضافية المتاحة لـ Ajenti ، فقد تم تصميم نظامهم الأساسي مع وضع المطورين في الاعتبار: إذا كنت معتادًا على Python و JavaScript ، فيمكنك بسهولة توسيع وظائفها الأصلية.


يعمل Ajenti مع أنظمة تشغيل Debian و Ubuntu و RHEL و CentOS و Gentoo ، ويمكن نقله بسهولة إلى أنظمة تشغيل Linux و BSD الأخرى.


3. برنامج Virtualmin

تم إنشاء Virtualmin على أساس Webmin ، وهي واجهة إدارة نظام شائعة لنظام Linux. في حين أن هناك إصدارًا مجانيًا وعمليًا مفتوح المصدر ، يتم تقديم الأداة أيضًا في العديد من الإصدارات المدفوعة.


تمتلك Virtualmin عددًا كبيرًا من خيارات التخصيص ، وتتفوق بسهولة على منافسيها في هذا المجال. يتم تشجيع المبتدئين على استخدامه فقط إذا كانوا يريدون تعلم المزيد وصقل مهاراتهم ، حيث تبين أن واجهة المستخدم مربكة بعض الشيء ...


يمنح التخصيص المتقدم مستخدمي Virtualmin مستوى عالٍ من التحكم في مواقعهم. تتضمن الإصدارات المدفوعة من برنامج Virtualmin دعم العملاء وتثبيتات CMS سهلة ومنشئ مواقع احترافي.


تتضمن المنصة كذلك عددًا من ميزات الأمان ، بما في ذلك حماية القوة الغاشمة ، وإمكانية المصادقة الثنائية ، والمزيد.

بالإضافة إلى الإصدار المجاني مفتوح المصدر ، تتراوح الأسعار من 6 دولارات شهريًا لـ 10 أجهزة افتراضية إلى 20 دولارًا شهريًا لما يصل إلى 250 جهازًا افتراضيًا.


يتوفر عرضان وسيطان لـ 50 جهازًا افتراضيًا (9 دولارات) و 100 جهازًا بسعر 12 دولارًا. تتوفر الخصومات إذا اخترت أن تتم محاسبتك سنويًا وليس شهريًا.

 

بدائل مدفوعة لـ cPanel

4. بليسك

Plesk هي لوحة تحكم خادم قوية وشائعة للغاية ، والتي تسمح للمسؤولين بإعداد حسابات موزعين ومواقع وحسابات بريد إلكتروني جديدة من خلال واجهة الويب الخاصة بها.


على عكس cPanel ، فهو يدعم Docker و Git على Linux ، وهو أيضًا لوحة التحكم الوحيدة المستندة إلى الويب التي تقدم الدعم لخوادم Windows.


Plesk هي لوحة تحكم مركزية يمكنها العمل في مواقع متعددة. يحتوي على مجموعة أدوات مستقرة ومتعددة الاستخدامات لـ WordPress ، وهو متوافق مع جميع الأنظمة الأساسية ، كما يدعم أنظمة إدارة المحتوى الأخرى بما في ذلك Joomla و Drupal.


تشبه وظائف Plesk ، مثل إدارة قواعد البيانات و DNS ، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني ، والوصول إلى الملفات وغيرها من الأمثلة ، تلك الموجودة في cPanel. بالإضافة إلى وظائفه الأساسية ، فإنه يحتوي أيضًا على أكثر من 100 امتداد لتوسيع وظائفه أو تخصيص واجهته.


على الرغم من أنها باهظة الثمن نسبيًا ، إلا أن Plesk هي واحدة من أقوى لوحات التحكم لاستضافة الويب عندما يتعلق الأمر بالتكامل. تتضمن خيارات الأمان الخاصة به مدير النسخ الاحتياطي وجدار الحماية ومرشح البريد العشوائي و "ServerShield" الخاص بـ Cloudflare ، مما يجعله جاهزًا لإدارة مواقع الإنتاج.


يقدم فريق Plesk دعمًا احترافيًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع عبر الهاتف والبريد الإلكتروني.

وتجدر الإشارة إلى أن Plesk تنتمي مؤخرًا إلى نفس الشركة مثل cPanel ، Oakley Capital ، وهي نفس الشركة التي كانت مصدر الزيادة في سعر cPanel ... ما جعل عددًا معينًا من المطورين يترددون في اختيار Plesk ليحل محل cPanel.


الثمن

فيما يتعلق بالسعر ، بمجرد اجتياز الإصدار التجريبي المجاني لمدة أسبوعين ، يبدأ العرض بحوالي 10 دولارات ويتراوح ما يصل إلى 42 دولارًا في الشهر. الخصومات ممكنة إذا اخترت الدفع السنوي ، أو إذا اخترت خادم VPS.


5. DirectAdmin

يشبه DirectAdmin أيضًا cPanel من حيث الوظائف ، باستثناء أنه مصمم ليكون أسرع وبالتالي يتطلب موارد خادم أقل للعمل. 

ربما ترجع شعبيته إلى حقيقة أنه يأتي مع عدد من مكونات بريد الويب الإضافية ، والإضافات الأمنية ، والأسطح الرسومية المخصصة ، وخيارات أخرى شائعة لدى المطورين.


يتضمن DirectAdmin جميع الوظائف الأساسية التي توقعناها عندما يتعلق الأمر بمراقبة استخدام الموارد وتجميع DNS والتحديثات التلقائية.


إذا كنت مرتاحًا مع cPanel ولم تكن معجبًا كبيرًا بالتغيير ، فيمكن القول أن هذا هو الخيار الأفضل في هذه القائمة - حتى أنه يأتي مع تكاملات Softaculous ، وهي نفس الخدمة التي تدير عمليات تثبيت CMS لـ cPanel "بنقرة واحدة".


هل لديك مشكلة؟ يقدم DirectAdmin الدعم لمساعدتك في تشخيص المشكلات مع DirectAdmin (ولكن للأسف لن تتمكن من تقديم المساعدة في مشكلات تطبيقات الويب. قد تحتاج إلى اللجوء إلى الموارد المتاحة على DirectAdmin: هناك منتدى مخصص ووثائق رسمية شاملة إلى حد ما.


يتم دعم DirectAdmin بواسطة عدد كبير من أنظمة التشغيل مثل CloudLinux و RedHat Enterprise / CentOS و Debian و FreeBSD وحتى Ubuntu.


الثمن

فيما يتعلق بالسعر ، بعد الإصدار التجريبي المجاني (السخي) لمدة 60 يومًا ، ستكلفك فقط 2 دولار شهريًا للحصول على ترخيص شخصي ، حتى 29 دولارًا شهريًا للترخيص القياسي. يتم تقديم ترخيص Lite مقابل 15 دولارًا في الشهر.

إذن فهذه لوحة إدارة رخيصة حقًا ، وهي قريبة جدًا من cPanel.


6. RunCloud

RunCloud هي الأداة الأخيرة في هذه القائمة ، وهي لوحة تحكم خادم سحابي تستند إلى SaaS وتركز على تطبيقات PHP (مثل WordPress).


لتثبيت RunCloud ، كل ما عليك فعله هو إنشاء حسابك ، ثم تشغيل برنامج التثبيت النصي المتوفر لتوصيل الخادم الخاص بك بلوحة تحكم RunCloud الخاصة بك. للقيام بذلك ، يجب عليك بالطبع الاتصال بخادمك كـ "جذر" حتى تتمكن من تشغيل البرنامج النصي.


بمجرد اكتمال التثبيت ، يمكنك البدء في استخدام ميزات RunCloud ، مثل تثبيت التطبيقات وإنشاء النسخ الاحتياطية وإدارتها ، وكل ذلك مباشرة من موقع RunCloud.


على الرغم من أن النظام الأساسي لم يعد صغيرًا جدًا (تم إطلاق RunCloud في أكتوبر 2016) ، إلا أنه يتطلع باستمرار إلى تحسين عرضه والتأكد من حصول عملائه على كل ما يحتاجون إليه لإدارة خوادمهم. كما هو الحال مع أي عمل تجاري عبر الإنترنت.


بدأ RunCloud بداية قاسية ، وانتقد بشكل سلبي بسبب خدمة العملاء المحدودة للغاية.

من الواضح أن هذا لم يعد هو الحال ، ولحسن الحظ: لقد اتخذ الفريق بالفعل خطوات لتحسين جودة دعمه بشكل كبير ، وكذلك لتوثيق المشكلات الشائعة في قاعدة معرفية موثقة جيدًا.


الثمن

يبدأ السعر بفترة تجريبية مجانية مدتها 5 أيام ، بالإضافة إلى الخيارات المدفوعة التي تتراوح من "الأساسي" بسعر 8 دولارات شهريًا إلى ترخيص "الأعمال" المقدم مقابل 45 دولارًا في الشهر. 


يتوفر ترخيص متوسط ​​بسعر 15 دولارًا في الشهر. في كثير من الأحيان ، يمنحك اختيار الدفع السنوي تخفيضًا ، تقدم RunCloud شهرين مجانًا!.

 

هل تحتاج إلى مساعدة في إدارة استضافة موقعك وقاعدة بياناتك؟ ابحث عن المستقل المتاح اليوم على المستكشف التقني !

كتابة تعليق