طول المحتوى او المقالات من 600 أو 1200 أو 2000 أو 3000 كلمة؟ مقاطع فيديو مدتها 30 ثانية ، 1 ، 3 أو 10 دقائق؟ لقد تساءل جميع المسوقين بالفعل عن الحجم المثالي لمحتواهم. ومع ذلك ، لا توجد إجابة بالإجماع.
ومع ذلك ، فإن طول محتوى الويب يؤثر على كل من تجربة المستخدم وتصنيفات محرك البحث. لهذا السبب يبقى هذا السؤال شرعيًا.
إذا هيا بنا ! دعنا نحاول الإجابة على السؤال معًا: ما هو طول المقال المناسب لتصدر نتائج البحث؟.
ما هو المحتوى القصير؟
لتحديد طول المحتوى الخاص بك ، يجب عليك أولاً تحديد ما يشكل محتوى قصيرًا بوضوح.
حدد بعض المتخصصين الحد الأقصى بـ 1000 كلمة ، والبعض الآخر 1200 كلمة. الأمر متروك لك لتقرر ، وفقًا لقناعاتك ، جمهورك ونشاطك. بشكل عام ، المقال الذي يقل عن 1000 كلمة سهل القراءة والهضم ، خاصةً إذا كان متجدد الهواء ومصور.
فيما يتعلق بالفيديو ، يُقال أن التنسيق يكون "قصيرًا" عندما يكون أقل من دقيقة واحدة.
لذا فإن المقال القصير يغطي موضوعًا معينًا ، دون أن يكون شديد العمق أو التفصيل.
في هذه الفئة نجد:
- قوائم النصائح
- مواضيع حالية
- و الرسوم البيانية
- منشورات وسائل التواصل الاجتماعي
- رسائل البريد الإلكتروني
مزايا المقال القصير
- المقال القصير هو وسيلة فعالة لتوصيل فكرة بسرعة وكفاءة.
- يسمح بالتواصل مع المستخدمين بفترات انتباه قصيرة.
- إنه الشكل المثالي للتواصل على الشبكات الاجتماعية.
- إنتاجها سريع وأقل كثافة للموارد.
- المقال القصير مناسب تمامًا للعرض على الهاتف المحمول.
عيوب المحتوى القصير
- مع المقال القصير ، يصعب الخوض في تفاصيل الموضوع.
- إنه ليس للمشترين في منتصف أو نهاية مسار الشراء ، الذين يحتاجون إلى التفاصيل لاتخاذ قرار.
- غالبًا ما يكون المقال القصير أقل وضوحًا وأقل إثراءًا بالأمثلة. يجد القراء صعوبة أكبر في جعلها خاصة بهم.
- المحتوى القصير ليس " دائم الخضرة ": يتضاءل اهتمامه وأدائه بمرور الوقت.
ما هو المحتوى الطويل؟
يبلغ طول المقال الطويل أكثر من 1200 كلمة ، بينما يزيد طول الفيديو الطويل عن 1:30 دقيقة. يعد تعميق الموضوع ضروريًا في حالة:
- أدلة ودروس
- تمرين
- دراسات الحالة
- الأوراق البيضاء والكتب الإلكترونية
- ندوات و أحداث افتراضية
مفيد بشكل خاص لإدارة صورتك كخبير أو تحويل الآفاق في نهاية مسار التحويل ، هذا المحتوى يجذب الجمهور ويحتفظ به.
الغرض منه هو تثقيف وإعلام المستخدمين الذين يبحثون عن إجابات مفصلة أو أمثلة ملموسة أو منهجية لحل مشكلة ما.
مزايا المقال الطويل
- يتم تصنيف هذا النوع من المقالات بشكل عام أعلى بواسطة محركات البحث.
- يسمح لك المقال الطويل بوضع نفسك على عدة طلبات.
- وفقًا لدراسة Semrush ، فإن النصوص التي تزيد عن 3000 كلمة تكسب 3.5 مرات روابط خلفية أكثر من تلك التي بين 901 و 1200 كلمة.
- يزداد معدل التحويل للصفحة المقصودة بنسبة 30٪ عند ضرب طولها في 20.
- يساعد المقال طويل التنسيق في وضعك كشركة رائدة في مجالك ونادرًا ما يصبح قديمًا بمرور الوقت.
عيوب المحتوى الطويل
- يستغرق الوقت والموارد والخبرة.
- يؤدي المقال الطويل أحيانًا إلى تفاعل أقل ، بسبب الانخفاض المستمر في اهتمام مستخدمي الإنترنت.
- من الصعب مشاركتها على الشبكات الاجتماعية أو عبر البريد الإلكتروني.
- المحتوى الطويل يستهدف هدفًا أضيق ، ولكنه مؤهل بشكل أفضل (لذلك فهو ميزة وعيوب في نفس الوقت!).
كيف تختار الطول المثالي لمحتوى الويب الخاص بك؟
كما ترى ، كل تنسيق له مميزاته وعيوبه. لاختيار الطول المناسب للمقال التالي ، عليك مراعاة هذه الأشياء:
الغرض من المحتوى الخاص بك
ماذا تريد أن تفعل بالمحتوى الخاص بك؟
إذا كنت تريد مادة تنشط شبكاتك الاجتماعية أو استراتيجية البريد الإلكتروني الخاصة بك ، فإن المقال القصير يكفي. وبالمثل ، إذا كنت ترغب في إنشاء إجراء بمتوسط قيمة مضافة (الاشتراك في النشرة الإخبارية ، ومشاركة المقال على الشبكات الاجتماعية ، وما إلى ذلك).
من ناحية أخرى ، إذا كان هدفك هو الترتيب على مصطلح بحث شديد التنافسية ، لتوليد حركة مرور أو تحويلات عالية القيمة (تنزيل مستند تقني ، والاشتراك في عرض تجريبي ، وشراء ، وما إلى ذلك) ، يُنصح بالكتابة من أجل محتوى طويل.
نية البحث
تحتاج إلى فهم النية التي سيستجيب لها المقال الخاص بك.
للقيام بذلك ، قم بدراسة المحتوى الناجح لمنافسيك حول نفس الموضوع.
إذا كان هدف جمهورك هو تعلم أو تثقيف أنفسهم ، فأنت بحاجة إلى إنشاء محتوى طويل. ولكن ، إذا كنت تبحث عن الترفيه أو مواكبة آخر الأخبار ، فلا يزال المقال القصير خيارًا أفضل.
الهدف
باستخدام Google Analytics ، قم بتحليل تفضيلات جمهورك من حيث المحتوى. ستعرف بسرعة ما إذا كانت آفاقك أكثر تقبلاً للمحتوى الطويل أو القصير.
انظر إلى أدائك السابق حسب القناة والشكل ، ثم حلل مقاييس مثل:
- مرور
- التحويلات
- التزام
تذكر أيضًا مراجعة "أهم الصفحات" في جوجل أناليتكس. ما هو الشكل الذي في الصدارة؟
حجم نفق التحويل
كم عدد نقاط الاتصال التي يصل إليها عميلك قبل التحويل؟ يعد طول دورة الشراء جزءًا مهمًا من تحديد طول المحتوى.
على سبيل المثال ، يمكن للتجارة الإلكترونية في قطاع الأزياء أن تحفز مبيعات مجموعة جديدة أو ملابس من خلال محتوى قصير على الشبكات الاجتماعية. غالبًا ما يعتمد هذا النوع من الأعمال على عمليات الشراء الاندفاعية والسحق. وبالتالي ، فإن فترة التحويل قصيرة ، مما يترك مساحة لمحتوى الويب المختصر والقصير.
على العكس من ذلك ، سيكون لدى مشتري B2B مسار تحويل أكثر تعقيدًا ، حيث يجب رعاية الجمهور بمقال تعليمي ومفيد. المنهجيات والأوراق البيضاء ودراسات الحالة ضرورية لاتخاذ القرار. لذلك سيكون من الضروري إنتاج محتوى طويل كأولوية.
اقرأ أيضًا: 10 طرق لمنع حساب جوجل أدسنس من الحظر
استنتاج
ما هو الطول المثالي لمحتوى الويب؟ الشخص الذي يلبي أهدافك وتفضيلات جمهورك ، كما رأينا للتو في هذا المقال!
هل تريد الاستعانة بمصادر خارجية لكتابة المقال الخاص بك؟ اعثر على كاتب ويب مستقل بسرعة عن طريق نشر إعلان مجاني على المستكشف التقني.
إرسال تعليق