الدليل الشامل كيف تعلن على الفيسبوك؟ دليل النجاح

أصبح  الفيسبوك، باعتباره عملاقًا للشبكات الاجتماعية ، أمرًا ضروريًا للترويج للأعمال التجارية على الويب. مع وجود أكثر من مليار شخص مسجلين ، تجمع المنصة بيانات قيمة للمسوقين. 

 
الدليل الشامل كيف تعلن على الفيسبوك؟ دليل النجاح

يتم تسجيل الاهتمامات والتفاصيل الديموغرافية للمستخدمين ، مما يسمح للعلامات التجارية بإنشاء إعلانات وثيقة الصلة. لذلك من الطبيعي أن تستثمر الشركات في الإعلان على هذه الشبكة الاجتماعية. فيما يلي الدليل الشامل كيف تعلن على الفيسبوك؟ دليل النجاح.


لماذا تعلن على الفيسبوك؟

مع وجود 2.740 مليار مستخدم حول العالم في الربع الأول من عام 2021 ، يظل Facebook هو رقم 1 للشبكات الاجتماعية. إنها أداة قوية أصبحت ضرورية للترويج للمنتجات أو الخدمات والتفاعل مع المجتمع. يحتمل أن يكون لكل شركة عملاء موجودون على هذه الشبكة الاجتماعية.

 

في السنوات الأخيرة ، انخفض الوصول العضوي لمنشورات صفحة Facebook. نتيجة لذلك ، تكون المشاركات أقل وضوحًا للمجتمع وينخفض ​​معدل المشاركة.

 

لضمان الظهور على الفيسبوك ، أصبح من الضروري الانتقال إلى الإعلانات. في فرنسا ، تصل إعلانات Facebook إلى 33 مليون مستخدم ، أو ما يقرب من نصف البلاد.

 

هناك العديد من الفوائد للترويج على Facebook. بادئ ذي بدء ، بالإضافة إلى كونها سريعة وسهلة ، فإن إعلانات الفيسبوك متاحة للجميع. بنقرات قليلة فقط ، من الممكن إنشاء حملات إعلانية ذات صلة. في الواقع ، تقدم Facebook Ads مجموعة واسعة من استهداف الجمهور. من الممكن تقسيم الهدف المطلوب بدقة شديدة ، وبالتالي إنشاء عملاء متوقعين مؤهلين.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تتكيف إعلانات الفيسبوك مع جميع أنواع الأغراض: زيادة الوعي بالعلامة التجارية ، وزيادة التفاعل مع الصفحة ، وإشراك المجتمع ، وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب وغير ذلك الكثير. إنه أصل حقيقي للميزانيات المحدودة. في الواقع ، لا يتطلب الأمر سوى بضع عشرات من اليوروهات لبدء إنشاء إعلانات Facebook.

 

إنها أيضًا طريقة فعالة لتعزيز الأعمال التجارية ، مع إمكانية قياس الاستثمار. من خلال الإبلاغ ، يتم تقييم الأداء مقابل المجموعة المستهدفة. من المثير للاهتمام بشكل خاص قياس بعض مؤشرات الأداء الرئيسية لإعلانات Facebook من أجل تحسين مراقبة الحملات وفعاليتها.

 

الأنواع المختلفة لإعلانات الفيسبوك

مع العديد من التنسيقات وأنواع المنشورات المتاحة ، يوفر Facebook مجموعة واسعة من إمكانيات الحملات الإعلانية. فيما يلي بعض الأمثلة على إعلانات Facebook .

إعلانات الفيديو

في فيديو الإعلان عن نفسها على أنها يجب أن شكل الفيسبوك. إنه أكثر ما يجذب المستخدمين. وقد فهمت المنصة ذلك ، ولهذا أصبح من الممكن الآن إنشاء إعلانات فيديو.

 

إنها تمثل مكانًا مهمًا في موجز الأخبار ويمكن للمستخدمين استهلاكها بسهولة.

تساعد إعلانات الفيديو على اكتساب الشهرة والتفاعل وجذب المزيد من العملاء المحتملين. يخلق هذا التنسيق أيضًا إحساسًا قويًا بالانتماء ويساعد في بناء ولاء الجمهور.

 

فهي تسمح ، من بين أشياء أخرى ، بتقديم أداء منتج أو خدمة في شكل عرض توضيحي ، خلف كواليس الشركة أو عمل الفريق.

 

لإعلان فيديو ناجح ، هناك بعض الإرشادات التي يجب اتباعها. من الأفضل اختيار مدة قصيرة لجذب انتباه المستخدم. لذلك يجب أن تلفت الأنظار بسرعة ، وأن تكون مختصرة وأن تصل مباشرة إلى صلب الموضوع.

 

من ناحية أخرى ، ليس من الضروري بالضرورة تصوير تسلسلات حقيقية لإنشائها. من الممكن تمامًا تكوينها باستخدام رسوم متحركة أو صور GIF أو عناصر رسومية أخرى.

 

 

إعلان دائري

تُستخدم الإعلانات ذات الشكل الدائري لإبراز العديد من المنتجات أو الخدمات. فهي جذابة وتفاعلية وغامرة بشكل خاص.

 

فهي تسمح ، على سبيل المثال ، بإظهار الوظائف المختلفة للمنتج ، وإخبار قصة ، ومشاركة الموارد ، وتقديم نظرة عامة على الخدمة ، وتسليط الضوء على كتالوج المنتج.

 

يمكن أن تعرض الدوارات أيضًا صورًا أو مقاطع فيديو. من المهم الاهتمام بالصور من أجل الاتساق.

بالنسبة للمعلنين ، يعد هذا تنسيق إعلان مهمًا.

 

الدليل الشامل كيف تعلن على الفيسبوك؟ دليل النجاح

 

إعلانات الصور

من بين أنواع إعلانات فيسبوك ، هناك صورة ثابتة. إنه تنسيق سهل وفعال للإعداد. من خلال بضع نقرات فقط ، من الممكن إنشاء إعلان مصور ، لا سيما من خلال وظيفة التعزيز لمنشور موجود.

 

إنها طريقة فعالة للترويج لعلامة تجارية بطريقة بسيطة على الفيسبوك. تكون إعلانات الصور أفضل عندما تريد شركة ما تسليط الضوء على منتج معين أو إرسال رسالة بسيطة أو توليد عدد كبير من الزيارات إلى موقعها.

 

يجب الحرص على استخدام العناصر المرئية الجذابة والمتوافقة مع احتياجات الجمهور. يجب أن يكونوا مبدعين لجذب انتباه مستخدمي الإنترنت.

 

 

الإعلان عن الحدث

الإعلان عن الحدث يساعد في الترويج لحدث معين. يهدف إلى تشجيع الجمهور المستهدف على حضور حدث مخطط له.

 

عادةً ما توجه إعلانات الأحداث المستخدمين إلى صفحة شراء التذاكر.

لكي تكون ناجحة وفعالة ، يجب أن تظهر بوضوح سعر الحدث وتاريخه وموقعه.

 

 

نماذج الدعاية

يقدم الفيسبوك تسهيل إنشاء جهات اتصال مؤهلة للمعلنين من خلال إنشاء إعلانات تؤدي . تسمح هذه الشركات بجمع معلومات عن العملاء المحتملين دون الحاجة إلى مغادرة الشبكة الاجتماعية.

 

يعد استخدام الإعلانات الرائدة فعالاً في السماح للآفاق بالاشتراك في العروض أو طلب العروض التوضيحية أو تحديد موعد.

 

أثناء إنشائها ، من الممكن إضافة ما يصل إلى 15 سؤالًا ، شخصيًا أو افتراضيًا. لاحظ أن الأسئلة الشخصية تسمح لك بتلقي إجابات أكثر استهدافًا ، وفقًا لاحتياجات الشركة.

 

طريقة عمل الإعلانات الرائدة بسيطة للغاية: بمجرد أن ينقر العميل المحتمل على الإعلان ، يتم إعادة توجيهه تلقائيًا إلى نموذج على Facebook. بالإضافة إلى ذلك ، تقدم إعلانات العملاء المحتملين خيارًا لملء النماذج تلقائيًا ، وهو أمر مفيد جدًا لمستخدمي الإنترنت. لكن يمكنهم اختيار تعديل المعلومات التي تم ملؤها مسبقًا ، إذا لزم الأمر. وبالتالي ، يتم تبسيط رحلة العميل وتحسين تجربة المستخدم.

 

 

أعلن لتعزيز منشور على Facebook

يوفر Facebook إمكانية رعاية منشور موجود للوصول إلى عدد أكبر من المعجبين.

يبدو أن تعزيز منشور هو أسهل طريقة للإعلان على Facebook. هذا مفيد لأولئك الذين ليسوا على دراية بمدير الإعلانات ويريدون الترويج لأعمالهم بسرعة.

 

من ناحية أخرى ، فإن الوظائف محدودة للغاية. لا يمكن إجراء اختبارات الجمهور أو تعديل الميزانية يوميًا أو في الساعة أو حتى إنشاء إعلانات متزامنة. تعزيز النشر يقتصر على الاستخدام الأساسي.

فيما يلي بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتعزيز المنشور.

اختر المنشور لتعزيزه

لرعاية منشور ، لا شيء يمكن أن يكون أبسط ، فقط اضغط على زر "دفعة" أدناه. ثم يتم عرض المعلمات لاختيار الجمهور والميزانية ومدة الإعلان.

 

يرجى ملاحظة أن بعض المعلمات لا يمكن تعديلها. هذا هو الحال مع الصور والنصوص. ومن الضروري بعد ذلك تحسين المنشور مسبقًا وجعله جذابًا بدرجة كافية لجذب انتباه مستخدم الإنترنت.

 

حدد الجمهور

بمجرد اختيار المنشور ، من الضروري تحديد الجمهور الذي يجب الوصول إليه. يتم الاختيار بين ثلاثة خيارات: جزء أكبر من المعجبين ، والمعجبين وأصدقائهم ، وجمهور محدد يتم تكوينه.

 

فيما يتعلق بخيار الجمهور ، يمكن تكوين جنس الهدف وعمره وموقعه واهتماماته. من الممكن حتى تسجيل هذا الجمهور وتسميته لتعزيز الإعلانات المستقبلية.

 

 

تحديد الميزانية

هناك خطوة أخيرة قبل الانتهاء من الإعلان: الميزانية. في هذا الوقت أيضًا يتم اختيار مدة الإعلان. من عشرة يورو ، يمكن الوصول إلى جمهور كبير إلى حد ما.

 

يختلف عدد الأشخاص المتأثرين حسب الميزانية المخصصة وعدد أيام الإعلان. عند إدخال البيانات ، يقدر Facebook مدى وصول المنشور المدفوع. هذه طريقة جيدة للتنبؤ بالنتائج.

 

 

تحقق من حساب الدفع

قبل إنهاء المنشور المعزز ، من المهم التأكد من أنه مرتبط بحساب الدفع الصحيح. إذا كانت هذه هي الحالة ، فكل ما عليك فعله هو النقر فوق "تعزيز" وبذلك تكون قد انتهيت.

 

 

أعلن على Facebook باستخدام Ads Manager

يقدم Facebook Ads Manager ، المعروف أيضًا باسم Facebook Ads Manager ، العديد من الاحتمالات. للوهلة الأولى ، قد يبدو من الصعب البدء. وقت التكيف ضروري من أجل التعرف على الأداة. فيما يلي الخطوات خطوة بخطوة لإنشاء حملات إعلانية من المدير.

قم بإنشاء حساب على Facebook Ads Manager

أولاً ، يجب أن تعلم أن مدير إعلانات Facebook يتطلب إنشاء حساب. للقيام بذلك ، ما عليك سوى النقر فوق "مدير الإعلانات" الذي يمكن الوصول إليه من الشريط الجانبي الأيسر من موجز الأخبار لصفحة الشركة. بمجرد التحقق من التسجيل وإجراء الإعدادات (المنطقة الزمنية ، وسائل الدفع ، المسؤول) ، حان الوقت للنقر على "إنشاء حملة".

 

حدد الهدف من حملة إعلانات فيسبوك

بمجرد الاتصال بمدير الإعلانات ، يجب النقر فوق "حملات" ثم "إنشاء" لبدء حملة إعلانية جديدة.

الخطوة الثانية هي اختيار هدف التسويق. ستحدد هذه شكل الإعلان بالإضافة إلى خيارات عروض الأسعار والتحسين الذاتي. لذلك من الضروري تحديد هدف وفقًا لتوقعات العمل.

 

تقدم الشبكة الاجتماعية 11 هدفًا تسويقيًا ، مقسمة إلى ثلاث مراحل اعتمادًا على حالة العميل المحتمل في مسار المبيعات: الوعي والتفكير والتحويل.

 

يرجى ملاحظة: لا يمكن إنشاء حملة إعلانية ذات هدفين مختلفين.

في هذه المرحلة ، يجب على المرء أيضًا ملاحظة الفرق بين مجموعة الإعلانات والإعلانات. في الحالة الأولى ، تشمل عدة إعلانات. هذا ما سيجعل من الممكن استهداف جمهور أو ميزانية أو حتى موضع.

 

بينما تشير الإعلانات إلى الجزء الإبداعي. هذا ما يظهر في موجز أخبار المستخدم ، أي نص ومرئي وزر إجراء.

 

 

حدد الميزانية المخصصة

بعد تحديد الهدف ، قم بتسمية الحملة ثم تحديد الميزانية المخصصة. لذلك من الضروري النجاح في تحديد سعر للحملة وفقًا للهدف المنشود. ليس من المفيد بالضرورة استثمار مبالغ كبيرة. يعد البدء بكميات صغيرة أمرًا مثيرًا للاهتمام لتقييم التأثير. ثم سيكون هناك دائمًا وقت لزيادة الميزانية.

 

أي أن أهداف التحويل يتم تحديدها حسب الإجراء ، ولكن يتم الدفع مقابل أهداف العرض (عدد الزيارات ، عدد المشاهدات) بناءً على مرات الظهور.

 

 

الجمهور المستهدف

الخطوة التالية هي البدء في استهداف الإعلانات. خياران: إنشاء الجمهور إذا كانت هذه هي المرة الأولى أو استخدم جمهورًا محفوظًا بالفعل.

 

يقدم Facebook خيارات الاستهداف الأساسية ، بما في ذلك المعايير الديموغرافية مثل الموقع والعمر والجنس واللغة. ولكن من الممكن أن نذهب إلى أبعد من ذلك بكثير بفضل الخيارات المتقدمة. يجعل تضييق الجمهور من الممكن استهداف شرائح السكان التي سيتم الوصول إليها بدقة بالغة.

 

يوفر النظام الأساسي خيارات الاستهداف من خلال البيانات الديموغرافية أو الاهتمامات أو سلوك الشراء أو حتى الاتصالات.

 

من ناحية أخرى ، من الممكن تحديد جماهير مخصصة لإعادة استهداف Facebook . هذا يجعل من الممكن استهداف مستخدمي الإنترنت الذين لديهم تفاعل واحد على الأقل مع العلامة التجارية. إنه أحد خيارات الاستهداف الأكثر تعقيدًا على Facebook.

 

من الممكن بفضل Facebook pixel ، تثبيت جزء صغير من التعليمات البرمجية على جميع صفحات موقع الويب. يتم استخدامه للإشارة إلى Facebook لمستخدمي الإنترنت الذين زاروا الموقع. ولكن يمكن أيضًا برمجتها عبر ملف عميل موجود أو عبر حركة مرور موقع الشركة أو حتى عبر مصادر Facebook.

 

بالإضافة إلى ذلك ، تقدم الشبكة الاجتماعية جدولة الاستهداف الآلي بفضل الجماهير المماثلة. تستند هذه إلى خصائص مشابهة للعملاء الحاليين للوصول إلى المستخدمين الذين من المحتمل أن يكونوا مهتمين بمنتجات أو خدمات العلامة التجارية.

 

 

تكوين الإعلانات

بمجرد اختيار الاستهداف ، يجب تكوين جميع الإعلانات. بالنسبة للمبتدئين ، يوفر Facebook خيار التنسيب: في موجز الأخبار ، في الشريط الجانبي ، على Instagram. في حالة الشك أو للإعلان الأول ، يُنصح باختيار التنسيب التلقائي. الشبكة الاجتماعية قادرة على التحسين الذاتي لموضع الإعلان.

 

ثم يأتي إنشاء الإعلان. يتضمن ذلك اختيار التنسيق وإضافة النص والمرئي والرابط وزر الإجراء. يمكنك إنشاء إعلانات متعددة لكل مجموعة ، لكنها ستستهدف جميعًا نفس الجمهور.

 

علاوة على ذلك ، في هذه الحالة ، تستطيع خوارزمية Facebook الترويج لأفضل الإعلانات أداءً. هذا هو السبب في إجراء اختبارات A / B على جميع الإعلانات وليس على مستوى الإعلان.

 

الآن وبعد استيفاء جميع المعلمات ، كل ما عليك فعله هو تقديم طلب لبدء خدمة الإعلانات.

 

الدليل الشامل كيف تعلن على الفيسبوك؟ دليل النجاح

 

مزايا وعيوب مدير إعلانات فيسبوك

  1. يتطلب إنشاء إعلان باستخدام مدير الإعلانات وقتًا أطول من المنشور المعزز البسيط. من ناحية أخرى ، فإنه يوفر حرية كبيرة من حيث التكوين. بالإضافة إلى إمكانية إجراء اختبار A / B لتحديد المحتوى الذي يجذب الجمهور بشكل أفضل.
  2. ومع ذلك ، يمكن أن تبدو القبضة مفاجئة بعض الشيء في المرة الأولى. يستغرق الأمر بعض الوقت للتعرف على الأداة.
  3. على عكس المنشورات المميزة ، تظهر إعلانات Facebook فقط في خلاصات أخبار المستخدمين ، وليس على صفحة الشركة.

 

إعلانات الفيسبوك

ما هي اعلانات الفيس بوك؟ 

في غضون سنوات قليلة فقط ، أصبحت الإعلانات الاجتماعية أو الإعلانات الاجتماعية وسيلة لتحويل عملاء جدد. إذن ما هي إعلانات Facebook Ads؟ 

 

يشير Facebook Ads إلى شبكة إعلانات Facebook التي تسمح للشركة بتوزيع الإعلانات عن طريق استهداف جماهير محددة عبر معايير تقسيم مختلفة (العمر والجنس والموقع والمهنة وما إلى ذلك). تتيح لك المنصة أيضًا الحصول على تقارير حول أداء حملاتك وإعلاناتك بفضل أداة Facebook Business Manager. ثم تسأل نفسك لماذا تعلن عن الفيسبوك؟

 

قد يبدو السؤال بسيطًا في البداية ، ولكن من الضروري الإجابة عليه من خلال تحديد الهدف الرئيسي لإعلانك . لذلك يتطلب الإعلان على Facebook تحديد هدف واحد على الأقل لاستخدامه لسبب وجيه. كما يقول Facebook جيدًا عندما تبدأ حملتك: "ما هو هدفك التسويقي؟ "

 

على سبيل المثال ، من الممكن التمييز بين الأهداف:

  • مرور
  • يؤدي
  • تحويل
  • التنقيب
  • السمعة
  • الرؤية
  • وفاء

 

الممارسات الجيدة لاعتمادها

يمكن لأي شخص يريد إنشاء حملة إعلانات على Facebook الوصول إليها. ومع ذلك ، لن يضمن أي شيء نجاحه والفوائد التي تعود على عملك. 

 

لمساعدتك فيما بعد إطلاق إعلانك ، نقترح عليك أن تكتشف عكس ما هي أفضل الممارسات التي يجب اتباعها لتحسين حملات إعلانات Facebook الخاصة بك. 

 

سلط الضوء على مرئياتك

أنها أصبحت ضرورية لمستخدمي الإنترنت، سواء في شكل صورة أو فيديو. من ناحية أخرى ، تستفيد الإعلانات ذات الميزة المرئية من تحديد موضع أفضل في خوارزمية Facebook ، مما يعني أنه من المحتمل أن يتم وضع إعلانك بشكل أفضل في موجز الأخبار لمستخدمي الإنترنت. ومن ثم يمكن تلخيص هذه الممارسة الجيدة بالقول "لا يهم شكل إعلانك ، طالما أن هناك صورة تجذب انتباه مستخدمي الإنترنت"

 

تحسين المزاد الخاص بك

على الإعلانات الفيسبوك، وهناك 2 الأشكال الرئيسية ل حملتك استراتيجية العطاءات . هنا مرة أخرى ، بناءً على أهدافك وأهدافك وميزانيتك ، هناك احتمالان متاحان لك: 

 

مزادات CPM (التكلفة لكل ألف)

ستتم محاسبتك بعد ذلك عندما تصل حملتك إلى 1000 ظهور على Facebook. هذه الممارسة مفضلة لأولئك الذين لا يعرفون كيف تعمل إعلانات Facebook وكيف يتم إصدار فاتورة بها. 

 

تكلفة النقرة (CPC ) المزادات

في طريقة الفوترة هذه ، ستتم محاسبتك بمجرد أن ينقر مستخدم الإنترنت طواعية أو لا ينقر فوق إعلانك. يمكن بعد ذلك أن يصل المبلغ الإجمالي لحملتك إلى إجمالي ميزانيتك بسرعة. 

 

اختر الموقع المناسب لإعلانك 

هل يجب وضعها في العمود الأيمن أم مباشرة في موجز الأخبار؟ تمنحك شبكة إعلانات Facebook الخيار بشأن هذه المشكلة. لكل منها مزاياه وعيوبه: خلاصة الأخبار بلا شك أكثر فاعلية وذات صلة أكبر (عندما يتم دمج الرابط الخاص بك بشكل طبيعي في موجز الأخبار الخاص بالمستخدم). الإعلانات الموجودة في العمود الأيمن هي بطبيعة الحال أقل تدخلاً لمستخدمي الإنترنت. توجد مواقع أخرى لإعلاناتك مثل واجهة المقالة الفورية أو مباشرة في الرسائل الخاصة للجماهير المستهدفة.

 

كم تكلف إعلانات الفيسبوك؟

غالبًا ما يكون من الصعب تحديد تكلفة حملة وسائل التواصل الاجتماعي بنجاح. لذلك ينطبق هذا أيضًا على إعلانات Facebook. هناك العديد من العوامل التي تدخل في ميزانية حملتك. 

 

من بين العوامل الهدف الذي تريد ضربه. اعتمادًا على حجمها ، من المحتمل أن تحتاج إلى زيادة ميزانيتك للوصول إلى أكبر عدد ممكن من مستخدمي الإنترنت. و مدة الحملة هو أيضا أحد العناصر التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار. 

 

لكن لا داعي للذعر ، يوفر Facebook للشركات إمكانية تخصيص ميزانية يومية للحملات. لذلك يمكنك توزيعه بشكل عادل على كامل مدة حملتك. 

 

سيتعين عليك بعد ذلك تحديد المبلغ الإجمالي الذي تريد إنفاقه على إعلاناتك ، وسيهتم Facebook بالباقي ويزيد هذا المبلغ للحصول على أفضل النتائج الممكنة. لضمان أفضل النتائج الممكنة لحملاتك مع احترام ميزانيتك ، يُفضل تكليف خبراء الويب المتخصصين في الإعلانات الاجتماعية بإدارتها. 

 

لماذا تحصل على الدعم في إقامة هذه الحملات

اليوم ، ترغب العديد من الشركات في الشروع في تطوير إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي وحملات الإعلانات الاجتماعية. ليس من السهل دائمًا على الشركة الشروع في هذه العملية بمفردها ، والتي قد تبدو معقدة للأشخاص الذين ليسوا على دراية بالأداة.

 

هذا هو السبب في أن وكالة المستكشف التقني تدعم الشركات في إعداد وتطوير استراتيجيات إعلانات Facebook. مهمتنا هي إعطاء بُعد جديد لوجودك عبر الإنترنت من خلال تعظيم أدائك على الشبكات الاجتماعية. 

 

لهذا ، فإن فريقنا المتخصص في الشبكات الاجتماعية يدعمك في تحديد وتطوير استراتيجيتك وأهدافك.  نبني لك ومعك إعلانات مؤثرة وجذابة تهدف إلى تحسين صورة عملك وتحسينها. 

 

ستضمن وكالة المستكشف التقني وفرقها المتابعة الشاملة لحملاتك لتقديم المشورة لك بشكل أفضل في تطوير سمعتك الإلكترونية.

كتابة تعليق