12 نصيحة لجذب ملايين الزوار إلى موقع الويب الخاص بك

سنتحدث اليوم عن كيفية تحسين ، جذب ملايين الزوار إلى موقع الويب الخاص بك، ليس فقط صفحة واحدة ، ولكن موقع الويب الخاص بك بالكامل لمحركات البحث. 

 

12 نصيحة لجذب ملايين الزوار إلى موقع الويب الخاص بك

بعد اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة لتحسين محركات البحث ، وقبل كتابة الكثير من المحتوى ، لديك بعض الخيارات للقيام بها. لذا فكر في الأمر. 


قبل أن تبدأ ، يجب أن تعرف ما يلي: 

  • ما هو موقعك عن؟ 
  • ما هو هدفه؟ 
  • هل انتي مخطوبة؟ 

بمجرد تسوية هذه الأسئلة الثلاثة ، حان الوقت للبدء في العمل. لذلك دعونا نبدأ!


نصائح لتحسين محركات البحث:

لتحسين موقع الويب الخاص بك بالكامل لمحركات البحث ، يجب اتباع النصائح الأساسية التالية: 


1. إسناد الموقع إلى كائن واحد 

اختر الموضوع الرئيسي الأكثر أهمية لرسالتك. هذه الخطوة مهمة ، لذا يمكنك إجراء القليل من البحث عن الكلمات الرئيسية قبل اختيار موضوع. تجنب التصويب على نطاق واسع ، لأنك بالقوة ستفقد الجودة ، والتركيز على التمسك بالموضوع الأساسي والقيام بعمل جيد.


2. اذكر الكلمات الرئيسية حيث تكون ذات أهمية قصوى

لا تتردد في تضمين "موضوعك" في عنوان الموقع واسم المجال والوصف والشعار والكلمات الرئيسية وفئات المدونة وعناوين الصفحات ومحتوى الصفحة. 


إذا كنت تستخدم CMS مثل WordPress أو Drupal أو ما يعادلها ، فيمكنك تغيير الكثير في الإعدادات العامة أو من خلال مكون إضافي مثل All in One SEO Pack (لـ WordPress) ، والذي نستخدمه نحن أنفسنا في المشاريع التي نقدمها. 


3. قم بعمل روابط لصفحات داخلية لموقعك

تقوم الكثير من أنظمة إدارة المحتوى بذلك تلقائيًا ، ولكن إذا لم تفعل ذلك ، فسيتعين عليك أن تكون استباقيًا عن طريق ربط أهم صفحاتك مباشرة من صفحتك الرئيسية ثم ربطها ببعضها البعض مرة أخرى. شبكة على جميع صفحاتك. 


4. استخدم بنية عنوان URL التي تتضمن كلمات رئيسية

تحتوي بعض مواقع الويب على هياكل روابط ثابتة "قبيحة" تستخدم الأرقام لتحديد الصفحات. لا تفعل ذلك. هذا أمر سيء للغاية بالنسبة للمراجع الطبيعية ولا يبدو جيدًا بالنسبة لك الزائر. استخدم بنية عنوان URL تتضمن نصًا وتأكد من تضمين الكلمات الرئيسية في عناوين URL الخاصة بك. 


5. إزالة أي شيء يبطئ موقع الويب الخاص بك

تعتبر أوقات تحميل الصفحة مهمة ، لذا تخلص من أي أشياء غير أساسية تؤدي إلى اختناق موقع الويب الخاص بك. يمكن أن يشمل ذلك هو الإضافة في شكل مشغلات الموسيقى والصور الضخمة ورسومات الفلاش والمكونات التالية غير الضرورية.


6. استخدم الكلمات الرئيسية في صورك

قم بتضمين الكلمات التي تعكس موضوع موقعك في عنوان الصورة والوصف والسمات البديلة. أيضًا ، أعد تسمية اسم الملف إذا كان لا يعكس كلماتك الرئيسية (على سبيل المثال ، tips-seo.jpg بدلاً من d1234.jpg).


7. بناء الرابط من مواقع أخرى ذات محتوى ذي صلة .

يمكنك القيام بذلك عن طريق تضمين صفحة قائمة المدونات أو قائمة الروابط أو صفحة الموارد على موقع الويب الخاص بك. 

بالطبع ، افعل ذلك بعناية ، لأن كل رابط خارجي يعد "تصويتًا إيجابيًا" لموقع آخر. ومع ذلك ، إذا قمت بذلك بشكل صحيح وقام الأشخاص بالنقر فوق الروابط الخاصة بك ، فهذا يشير إلى محركات البحث أنك مرجع موثوق به في موضوعك المحدد.

 

8. قم بتحديث موقع الويب الخاص بك بشكل متكرر

غالبًا ما تحتل المواقع ذات المحتوى الديناميكي مرتبة أعلى من تلك التي تحتوي على محتوى ثابت. هذا هو السبب في أن المدونات والأدلة (مثل ويكيبيديا) تعمل بشكل جيد في محركات البحث. يتم تحديثها باستمرار بمحتوى جديد. 
يمكنك القيام بذلك على سبيل المثال عن طريق إضافة مدونة إلى موقع عملك ، وإطعامها كل أسبوع بمقالة واحدة أو أكثر.


9. تأكد من فهرسة موقع الويب الخاص بك في محركات البحث

ستجد العديد من محركات البحث المحتوى الخاص بك وفهرسته تلقائيًا ، لكن لا تعتمد عليه كثيرًا. تريد التأكد من قيام محركات مثل Google و Bing و Yahoo بالزحف إلى موقعك ، حتى يتمكن الأشخاص من العثور عليك عبر الإنترنت (يمكنك إضافتهم مباشرة ، إذا لم يكونوا كذلك).  


10. تأكد من أن لديك مواقع ويب أخرى مرتبطة بك

هذه الحقيقة مهمة جدًا حقًا عندما يتعلق الأمر بـ SEO الطبيعي. الجانب السلبي هو أنه ليس شيئًا يمكنك التحكم فيه. بخلاف إنشاء محتوى رائع ، فإن الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو السؤال (والذي يعمل أحيانًا). 


نصيحتي هي قضاء الوقت في محاولة إقناع شخص ما بربطك بكتابة محتوى أصلي (بدون الانتباه للصق النسخ) ثم البدء في النشر على مدونات أخرى. بغض النظر عن ما تفعله ، اعلم أن الروابط الواردة ضرورية لتحسين محركات البحث. 


على العكس من ذلك ، تجنب الحصول على روابط من مواقع الويب التي تثير استياء محركات البحث ، حيث يمكن أن يكون التأثير عكس ذلك. إذا كان لديك هذا النوع من الحالات ، فلديك دائمًا خيار "إبلاغ" Google بها لإزالة هذه الروابط السيئة.


11. توقف عن تغيير اسم المجال الخاص بك

يعد عمر عنوان URL الخاص بك عاملاً في تصنيف موقع Google الخاص بك ، لذا كن صبوراً. إذا بدأت مدونة جديدة كل ستة أشهر ، فلن ترى أبدًا موقعك يحصل على القيمة التي يستحقها. 


12. اكتب مثل الإنسان

لا تعتبر أي من النصائح المذكورة أعلاه فعالة إذا كنت تنشئ محتوى يبدو وكأنه روبوت قام بكتابته. اكتب أشياء جيدة ، وساعد زوارك ، واتبع الخطوات المذكورة أعلاه ، وتحلى بالصبر وسترى النتائج تظهر تدريجياً ولكن بثبات!


لانهاء

تذكر أنك الشخص الوحيد الذي يعرف ما هو مناسب لك أم لا ، القليل من الحس السليم يكفي لفك التشابك بين الخير والشر ، وقبل كل شيء لا تستسلم لوعود وكالات تحسين محركات البحث لأنها لن تمنحك دائما النصيحة الصحيحة. الوكالة الجيدة هي التي ستعلمك أن تكون مستقلاً ، كما ناقشنا في هذا المقال: 7 أسرار لن تخبرك بها وكالة تحسين محركات البحث (SEO) أبدًا

كتابة تعليق