كتابة الويب: كيفية إنشاء محتوى ذي صلة؟

في الكتابة على شبكة الإنترنت إنشاء محتوى ذي صلة، هناك صلة وثيقة بالموضوع ، إلى جانب أسلوب وأصالة النص. ضع في اعتبارك دائمًا أن أهم شيء بالنسبة للقارئ هو المعلومات التي ينقلها النص. 

 

كتابة الويب: كيفية إنشاء محتوى ذي صلة؟

هذه المعلومات هي في الواقع الموضوع الذي دفعه لقراءة النص الخاص بك. ومع ذلك ، من أجل زيادة إثارة فضول القارئ وتشجيعه على مواصلة القراءة ، يجب استخدام تقنيات معينة لجعل النص أكثر جاذبية وملاءمة. كيف تبدأ في إنشاء محتوى ذي صلة؟ نقول لك كل شيء.

 

اكتب جمل قصيرة وتطرق إلى لب الموضوع بسرعة

بشكل عام ، تؤدي كتابة جمل طويلة جدًا إلى نتائج عكسية ، حيث يضيع القارئ أحيانًا أثناء القراءة ولا يمكنه في النهاية فهم الموضوع. بالإضافة إلى ذلك.

 

غالبًا ما تكون الأخطاء الأسلوبية متكررة في هذه الحالات ، مما يؤدي إلى مزيد من سوء الفهم للقارئ. في الواقع ، الجملة التي لا تحتوي على علامات ترقيم كافية أو مليئة بعلامات الترقيم الموضوعة بشكل سيئ تجعل النص أقل قابلية للفهم بالنسبة للقارئ.

 

عندما يتعلق الأمر بحجم النص ، غالبًا ما يخطئ مؤلفو النصوص في الاعتقاد بأنه كلما كان النص أطول ، كان أكثر قابلية للتصديق. ومع ذلك ، هذا ليس هو الحال دائما. في الواقع ، من المؤكد أن النصوص القصيرة التي تنقل رسالة ذات صلة ستكون دائمًا الأكثر قراءة. 

 

أهم شيء هو إعطاء جوهر الموضوع. تأكد دائمًا من تقديم جوهر المعلومات في كل خطوة من النص حتى لا يشعر القراء بالإحباط حتى النهاية.

 

اكتب نصوصًا خالي من العيوب

من المؤكد أنك عندما تقرأ نصًا وتواجه أخطاءً في كل جملة ، فإن ذلك يدعو إلى التساؤل عن جدية المعلومات الواردة فيه بل ومدى ملاءمتها لها. في هذه الحالة ، يشعر غالبية مستخدمي الإنترنت بالارتياح لفكرة أن مؤلف المقال في وضع سيئ لنقل المعلومات إليهم.

 

لأنه لا يستطيع حتى التعبير عن نفسه بشكل صحيح. هذه هي الطريقة التي يفقد بها النص بريقه ويصبح غير مثير للاهتمام ، حتى لو كانت المعلومات مهمة. تأكد دائمًا من تصحيح غالبية الأخطاء في عملك ، سواء كانت تتعلق بالأسلوب أو القواعد أو المفردات أو علامات الترقيم. 

 

هناك أدوات على الإنترنت يمكن أن تساعدك في ذلك وتحتاج فقط إلى الحصول على الأداة التي تلبي توقعاتك على أفضل وجه.

 

تجنب الانتحال واكتب نصوصًا أصلية

يعد الانتحال أحد الأخطاء التي لا تطاق في كتابة الويب. في الواقع ، عندما تتولى بدقة عمل شخص آخر وتنسبه إليك ، فهذا أمر مستاء ، لأنك تغتصب ملكية فكرية ليست ملكك. وبالمثل ، إذا كنت قد كتبت بالفعل نصًا في الماضي وتريد تكرار نفس النص لموضوع مماثل.

 

فهذا يعد أيضًا سوء سلوك احترافي. يجب أن تضع في اعتبارك أنه يمكن للمؤلف مقاضاتك إذا أعدت نسخ نصه دون إعادة صياغته وينطبق الشيء نفسه على نص كتبته لأحد العملاء. هناك الكثير من البرامج المتاحة للتحقق مما إذا كان النص مسروقًا.

 

من الواضح ، إذا كنت تأخذ نصًا من الإنترنت ونسخه ولصقه ، فسيكون لدى عميلك أو حتى قرائك شكوك حول أهمية كتابتك. في ظل هذا الزخم ، سيكون لديك عدد أقل وأقل من العملاء وسينهار مجتمعك. ومع ذلك ، إذا صممت نصوصًا بكلماتك الخاصة بناءً على معلومات من أبحاثك المتعددة ، فأنت على يقين من أن عملك وثيق الصلة وأن فرص الاعتراف به على أنه انتحال معدومة.

 

تمتع بأسلوب خاص بك

من الواضح ، إذا كنت جديدًا في هذا المجال ، فستحتاج إلى قراءة مقالات من كتّاب الويب الآخرين لإرشادك وتطوير إلهامك ، ولكن بمجرد انتهاء هذه المرحلة ، من الضروري أن تجد قدميك. أخذ علاماتك هنا يعني العثور على توقيعك. في الواقع.

 

ما يميز مؤلفي الويب عن بعضهم البعض هو الطريقة التي يكتبون بها. يجب أن تكون قادرًا على الحفاظ على بعض الولاء في كتابة مقالاتك. من الواضح أن النمط يمر عبر عدة محاور مثل التعبيرات الشائعة الاستخدام وترتيب الكلمات واستخدام الموصلات المنطقية وما إلى ذلك.

 

ترتيب الأفكار

غالبًا ما يتميز النص الذي يريد أن يكون وثيق الصلة بهيكله. في الواقع ، من أجل توصيل رسالة بشكل أفضل ، من المهم القيام بذلك بطريقة منظمة حتى لا يضيع القارئ أثناء قراءتها. لتكون ناجحًا في هذه المنظمة ، يجب أن تكون قادرًا على تنظيم أفكارك بطريقة متماسكة.

 

دعونا نفهم بهذا أن كل عنصر من عناصر النص الخاص بك يجب أن يكون قادرًا على تقديم عنصر آخر دون أن يتأثر تماسك النص.

 

الطريقة الجيدة هي تمثيل الأفكار تجريبيًا أو بترتيب تصاعدي أو تنازلي من حيث الأهمية. إذا كنت ترغب ، على سبيل المثال ، في كتابة مقال عن أفضل الجامعات في العالم ، يمكنك ، من أجل جذب انتباه القارئ أكثر ، البدء بأقل مرجع جيد والانتهاء بالأفضل. باستخدام هذا النوع من البنية ، تُظهر للقراء أن لديك سيطرة كاملة على الموضوع وتعزز أهمية النص الخاص بك.

 

تأكد من تغطية جميع النقاط الأساسية للموضوع

بشكل عام ، ليس هناك متعة أكبر للقارئ من العثور على جميع المعلومات المطلوبة في نص واحد. في الواقع ، هذا يحفظه من إجراء الكثير من الأبحاث حول نفس الموضوع وفي نفس الوقت يعطي وزناً لمقالك. 

 

يتضح للقارئ أن كاتب المقال خبير بالموضوع عندما يكتشف في المقال معلومات لم يكن يعلم بوجودها. لتحقيق ذلك ، يتعين عليك أحيانًا قراءة الكثير من المقالات لجمع الكثير من المعلومات قبل كتابة مثل هذا المقال.

كتابة تعليق