7 نصائح لتسريع عملية الفهرسة على جوجل

من الضروري أحيانًا تسريع عملية الفهرسة على جوجل ، خاصةً بالنسبة للمحتوى الساخن الذي لا يمكن أن يكون قديمًا قبل فهرسته!

 

7 نصائح لتسريع عملية الفهرسة على جوجل

باستثناء أنه قد يستغرق ساعة أو أسبوعًا لمحرك البحث لدمج منشور المدونة الجديد أو صفحة الويب الجديدة في فهرسها.


كيف تعمل محركات البحث على ترتيب نتائج البحث وتسريع عملية الفهرسة على جوجل

لحسن الحظ ، هناك نصائح لتسريع عملية الفهرسة على Google وتقليل الوقت بين نشرها وظهورها في نتائج البحث.


1. طلب ​​فهرسة عنوان URL ذي الأولوية

من Google Search Console ، انقر على "فحص عنوان URL" في القائمة اليمنى. ستخبرك الأداة ما إذا كان عنوان URL الخاص بك مفهرسًا جيدًا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاطلب الفهرسة من Googlebot ، زاحف Google. وبالتالي ، سيضع الروبوت عنوان URL الخاص بك في قائمة الصفحات ذات الأولوية ، والتي يمكنها تسريع مروره على موقع الويب الخاص بك.


للحصول على معلومات
يمكنك أيضًا إرسال إشارة (اختبار ping) إلى روبوتات محرك البحث لتأتي وتزحف إلى المحتوى الخاص بك. توجد خدمات ping في نظام إدارة المحتوى بموقعك مثل Pingomatic أو Pingler أو Pingoat.

 

اقرأ أيضًا: كيف تحصل على المرتبة الأولى على Google؟

2. قم بإنشاء ملف Sitemap.XML

هذه هي التقنية الأكثر استخدامًا لتسريع فهرستها على Google. ملف Sitemap هو خريطة موقع تخبر برامج الزحف بالصفحات التي يجب فهرستها ، وتجنب الأخطاء وقبل كل شيء دمج الصفحات ذات الأولوية في ميزانية الزحف الخاصة بك.


سيقوم ملف XML بسرد جميع الارتباطات التشعبية الخاصة بك وتوفير معلومات مهمة حول صفحاتك. تذكر تضمين علامة <lastmod> لإعلام الروبوت بتاريخ آخر تعديل وعلامة <priority> لتسريع عملية الفهرسة على Google.


لتقليل وقت الفهرسة ، من الجيد أيضًا إنشاء خريطة موقع منفصلة للصور ومقاطع الفيديو إذا كان موقعك يحتوي على الكثير منها ، أو حتى إنشاء خرائط مواقع متعددة للمواقع الكبيرة.


بعد ذلك ، أرسل خريطة موقعك إلى Google ، إما من Search Console أو عن طريق تضمين رابط خريطة الموقع في ملف robots.txt الموجود في جذر موقع الويب الخاص بك.


3. اربط المحتوى الخاص بك بالصفحات المهمة

عند كتابة محتوى جديد ، ضع في اعتبارك إرفاقه بصفحة موثوقة على موقعك. يصعب على الروبوتات اكتشاف الصفحات اليتيمة ، لذلك من الضروري إنشاء "جسور ارتباط" توجه الروبوتات في الاتجاه الصحيح.


لن تقوم فقط بتسريع عملية الفهرسة على جوجل ، ولكن ستعمل هذه الممارسة على تحسين شبكتك الداخلية وبالتالي تحسين مراجعك الطبيعية . للعثور على أفضل الصفحات أداءً ، استخدم Google Analytics. في القائمة ، انقر على "السلوك" ، ثم "محتوى الموقع" وأخيرًا "جميع الصفحات".


نصيحتنا
لتسهيل تنقل الروبوتات ، يجب أن تكون بنية موقعك متسقة وسلسة. احرص أيضًا على عدم نقل صفحاتك بعيدًا جدًا عن الصفحة الرئيسية الخاصة بها ، حيث يجب أن يظل الوصول إليها متاحًا بثلاث نقرات من أجل فهرسة أفضل.

 

4. قم بتحديث صفحاتك القديمة ونشرها بانتظام

ليس سراً ، لن تهتم الروبوتات بموقعك إذا كان غير نشط! لكي يلاحظ Googlebot موقعك ، من الضروري نشر منشورات مدونة جديدة بشكل متكرر. لكن كن حذرًا ، فالهدف ليس إطعام الروبوتات فقط ، بل يجب كتابة المحتوى الخاص بك لقرائك قبل كل شيء.


ضع لنفسك تقويمًا تحريريًا لمقال واحد على الأقل في الأسبوع ، وقم بتحديث المحتوى القديم الخاص بك بمعلومات حديثة وقبل كل شيء قم بإنشاء محتوى عالي الجودة وفريد ​​وملائم.

 

5. تحسين عنوان URL الخاص بك

يعد تحسين عنوان URL الخاص بك خدعة بسيطة للغاية لكنها فعالة للغاية لتسريع عملية الفهرسة على جوجل. و هيكل URL الخاص بك سوف تعطي معلومات واضحة إلى الروبوتات: اسم موقع الويب الخاص بك، في أي فئة المحتوى الخاص بك هو سري وموضوع تغطيتها. تفضل بعناوين URL القصيرة بحيث تكون أكثر قابلية للفهم بواسطة محركات البحث.

 

6. تحسين سرعة تحميل صفحتك

يعتبر وقت تحميل موقعك في غاية الأهمية لفهرستك. سببان لذلك:

  • إذا استغرق تحميل صفحتك وقتًا طويلاً ، فسوف تتأثر ميزانية الزحف الخاصة بك وسيفهرس الروبوت عددًا أقل من الصفحات.
  • سرعة التحميل جزء من معايير فهرسة Google. هدفها هو تقديم أفضل تجربة مستخدم ممكنة لمستخدمي الإنترنت وإذا كانت صفحتك بطيئة ، فسيتم معاقبتها.

تحقق من وقت تحميل صفحتك باستخدام أداة PageSpeed ​​Insight وصحح أي أخطاء تظهر في التقرير.

 

7. جذب روابط خلفية عالية الجودة

على نوعية خلفية لافتا إلى موقعك هي تأكيد الشهرة الخاص بك مع جوجل. كلما زاد عدد الروابط الخارجية الواردة التي تجذبها ، زادت تسريع عملية الفهرسة على Google.


انشر المحتوى الجديد الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن كن حذرًا ، فلا تنشر الرابط الخاص بك فقط. تحتاج أيضًا إلى أن تكون نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي لجذب انتباه الروبوتات. Twitter و Reddit و Facebook هي منصات اجتماعية مفضلة ، لأن الروبوتات موجودة للغاية هناك.


بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بتوليد المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك ، فأنت ترسل رسالة إيجابية إلى Google والتي ستقوم بعد ذلك بفهرسة عنوان URL الخاص بك كأولوية.

 

نصيحتنا

باستخدام هذه النصائح لتسريع عملية الفهرسة على Google ، يجب أن يظهر عنوان URL الجديد في نتائج البحث بشكل أسرع. ولكن لتسلق خطوات SERP ، يجب أن تكون النصوص الخاصة بك ذات جودة عالية ومحسّنة لتحسين محركات البحث.


لا يوجد سوى حل واحد لذلك: تعهد كتابة المحتوى الخاص بك إلى محرري الويب المحترفين لدينا  !

كتابة تعليق