كيف تحافظ على ترتيبك في تحسين محركات البحث (SEO)

لذا ، فأنت جاهز لتغيير موقع الويب الخاص بك. تريد حقًا تصميمًا رائعًا وأحدث وأروع التقنيات ، أليس كذلك؟ على الإطلاق. ولكن كيف لا تفقد  ترتيبك في تحسين محركات البحث على جوجل؟

كيف تحافظ على ترتيبك في تحسين محركات البحث (SEO)


تحديث الموقع هو مبادرة ضرورية ومثيرة لأي عمل تجاري. يمكن أن تؤدي إعادة التصميم المدروسة جيدًا إلى زيادة عدد الزيارات والعملاء المحتملين الجدد. يمكنه تحسين صورة علامتك التجارية وتشجيع تفاعل الزائر. ومع ذلك ، عند إعادة التصميم ، تحتاج أيضًا إلى التفكير في الإجراء الصحيح من أجل الحفاظ على تصنيف مُحسنات محركات البحث أثناء إعادة التصميم. 


قبل أن تبدأ في إعادة تصميم موقع الويب الخاص بك ... 

السؤال الأول الذي تطرحه على نفسك هو ما هي حالة موقعك في محركات البحث؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فهل لديك كلمات رئيسية مهمة حصلت على ترتيب جيد عليها؟ إذا توجهت إلى موقع جديد ، فهل سيؤثر ذلك على تصنيف البحث الخاص بك؟ الإجابة هي "لا" ولكن فقط إذا قمت بذلك بشكل صحيح وفقًا لما سنصفه لك أدناه. 


حافظ على ترتيبك في تحسين محركات البحث 

ما هي الإستراتيجية التي يجب اتباعها للحفاظ على تصنيف SEO العضوي الخاص بك عند إعادة تصميم موقع الويب الخاص بك؟ باتباع هذه الخطوات ، ستتمكن من تحديث موقعك مع الاحتفاظ بحركة المرور القيمة الخاصة بك: 


1) افهم كلماتك الرئيسية الحالية:

هل موقع الويب الخاص بك يحتل مرتبة جيدة بالفعل ويحصل على حركة مرور عالية الجودة؟ ربما تكون قد اكتشفت بالفعل "الكلمات الرئيسية" التي يستخدمها الأشخاص للعثور عليك. استخدام المدقق رتبة (مثل Moz أو SEMRush ) لمعرفة كل الكلمات الرئيسية التي قد تم الترتيب في وما الصفحات التي تؤدي إليها. 


قم بإنشاء جدول بيانات يعرض التاريخ والكلمة الرئيسية والصفحة ومتوسط ​​الترتيب الحالي. باستخدام هذا ، ستتمكن من إجراء مقارنة بعد التحديث والتأكد من الحفاظ على أدائها أو إذا كانت هناك حاجة إلى أي تغييرات.


2) تعرف على الصفحات التي تولد حركة المرور:

تحقق من برنامج التحليل الخاص بك. ليس لديك اي ؟ برنامج Google Analytics هو أداة مجانية رائعة! قم بتثبيته على موقعك لمعرفة الصفحات التي تحصل على أكبر عدد من زيارات البحث العضوية. تأكد من أن موقعك الجديد يأخذ هذه الصفحات في الاعتبار لأنك لا تريد إسقاط صفحة عالية الأداء. 


افهم العبارات الرئيسية التي جلبت الزوار إلى الصفحات القديمة. إذا كنت تستخدم محتوى جديدًا ، فتأكد من أنه ملائم تمامًا مثل المحتوى السابق. إذا أمكن ، استخدم نفس بنية عنوان URL على الموقع الجديد.


3) فهم بنية موقعك:

تشير بنية الموقع إلى الهيكل الشجري لموقعك ، بما في ذلك الروابط الداخلية والتنقل. عند إعادة تصميم موقع ويب ، هناك فرصة جيدة لتغيير بنية عنوان URL الخاص بك ، على الأقل قليلاً. من المهم السماح لمحركات البحث بمعرفة عناوين URL القديمة المنقولة. 


إذا لم تتخذ هذه الخطوة ، فستعاقبك ويمكن أن تدمر قوة تحسين محركات البحث التي تتمتع بها مع محركات البحث. لحسن الحظ ، هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها لتحليل موقعك لفهم البنية الحالية وكيفية ترحيل الصفحات أو إعادة توجيهها. 


إذا تغيرت عناوين URL الخاصة بك ، فستحتاج إلى التخطيط لإعادة توجيه العناوين القديمة إلى عناوين URL الجديدة ، بحيث تخبر محركات البحث عن هيكل الشجرة الجديد الخاص بك وستكون قادرًا على الحفاظ على أقدميتك.

4) تحليل الروابط الواردة الخاصة بك:

الروابط الواردة هي روابط من مواقع خارجية تؤدي إلى صفحات على موقع الويب الخاص بك. إنها مهمة للغاية لقوة تحسين محركات البحث لموقع الويبإذا غيّرت إعادة تصميم موقعك بنية عنوان URL الخاص بك ، ولم تقم بتنفيذ عمليات إعادة التوجيه الضرورية ، فستفقد قيمة الارتباط الوارد الخاص بك. 


هذا يعني أنه من المحتمل جدًا أن تفقد حركة المرور القيمة الخاصة بك. لذلك عليك إجراء تحليل ارتباط وارد وستعرف الصفحات المرتبطة بك والصفحات التي تشير إليها روابطك. 


5) قم بإنشاء خطة إعادة توجيه:

بمجرد فهم الصفحات التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات وأيها أهم الروابط الواردة ، يمكنك إنشاء خطة إعادة توجيه. تعد إعادة توجيه الصفحات القديمة بالطريقة الصحيحة إلى إصداراتها الجديدة باستخدام عمليات إعادة التوجيه 301 جزءًا مهمًا من الترحيل من منظور تحسين محركات البحث. 


يعد استخدام عمليات إعادة التوجيه 301 طريقة آمنة للحفاظ على تصنيفك وحركة المرور الخاصة بك آمنين. إذا لم يتم إعادة توجيه صفحاتك بشكل صحيح ، فسوف يعاني موقع الويب الخاص بك.


6) قم بتحديث ملف الروبوتات الخاص بك:

عندما تهاجر إلى موقعك الجديد ، يمكن أن تتغير عدة أشياء. قد يشمل ذلك منطقة تسجيل الدخول وعربة التسوق ونظام إدارة المحتوى. يخبر ملف الروبوتات محركات البحث بالصفحات التي لا يجب فهرستها. يجب تحديثه لمطابقة هيكل موقع الويب الجديد الخاص بك. 


7) قم بإنشاء خريطة موقع جديدة:  

لا تحتاج فقط إلى إخبار محركات البحث بالصفحات التي لا ينبغي عليهم متابعتها ، ولكن عليك أيضًا إخبارهم بالصفحات التي يجب عليهم متابعتها. ساعدهم في العثور على هذه الصفحات في أسرع وقت ممكن! هذه هي بالضبط وظيفة خريطة موقع XML الخاصة بك. 


تحتوي معظم برامج إدارة المحتوى مثل WordPress و Drupal وغيرها على مكونات إضافية تتيح لك إنشاء خريطة موقع. ستتمكن أي شركة تطوير جيدة أيضًا من مساعدتك في هذه المهمة. 


8) تكوين الأدوات لمشرفي المواقع:

بعد خطة إعادة التوجيه الخاصة بك ، يعد إعداد أدوات مشرفي المواقع (المعروف أيضًا باسم Google Search Console) هو الخطوة الأكثر أهمية. تقدم Google أدوات لمشرفي المواقع وتوفر معلومات قيمة. 


على سبيل المثال ، تسمح لك بالتحقق من ملكية موقع الويب المعني بالإضافة إلى تشغيل التشخيصات الأخرى. سوف ينبهك محرك البحث حتى عندما يكون هناك خطأ ما. بالإضافة إلى ذلك ، إذا قمت بتغيير اسم المجال الخاص بك ، فإن Google لديها .


طريقة يمكنها من خلالها إخبارهم بأنك تقوم بالانتقال ويمكن أن يكون من الإيجابي فقط أن يعلن موقعك هذا لـ Google مقدمًا. أدوات مشرفي المواقع هي أفضل طريقة لمراقبة موقعك قبل الترحيل وأثناءه وبعده للتأكد من أن كل شيء يسير على ما يرام. 


9) المتابعة بعد الانتقال:

من المهم جدًا مراقبة Google Search Console (المذكورة في النقطة 8) ، لمعرفة ما إذا كان لديك عناوين URL مفهرسة بشكل سيئ ومراقبة التنبيهات ، بحيث يمكنك التدخل لتصحيح موقعك قبل معاقبتك.


لانهاء

كما ترى ، هناك العديد من الأشياء التي يجب مراعاتها عند إعادة تصميم موقع ويب وهناك العديد من المشكلات التي يمكن أن تنشأ. ومع ذلك ، من خلال التخطيط السليم ، يمكنك تجديد موقعك دون التأثير سلبًا على تصنيفات البحث أو حركة المرور العضوية. 


باتباع هذه الخطوات ، لن تفقد ترتيبك فحسب ، بل يمكنك أيضًا تحسينه ، حيث تحب محركات البحث مواقع الويب التي يتم تحديثها بانتظام وتميل إلى الترويج لها.


إذا كنت بحاجة إلى نصيحة أو مساعدة ، فلا تتردد في الاتصال بخبراء تحسين محركات البحث لدينا. إذا كنت ترغب في تحديث موقع ويب دون أن تفقد زخم تحسين محركات البحث لديك ، فنحن هنا لمساعدتك ومشاركة تجربتنا معك! لذلك لا تتردد في الاتصال بنا ! .

كتابة تعليق