10 استراتيجيات مثبتة لزيادة دخل جوجل أدسنس الخاص بك

هل تستخدم جوجل أدسنس وتريد زيادة دخلك؟، هنا أشارك هذه النصائح التي ستساعدك على زيادة دخلك، جوجل أدسنس هو أحد أفضل البرامج الإعلانية للمدونين.

 

10 استراتيجيات مثبتة لزيادة دخل جوجل أدسنس الخاص بك

لقد كتبت كثيرًا عن بعض الأسباب العظيمة لاستخدام أدسنس بالفعل ، وبالنسبة للمدونين الجدد ، فقد قدمت دليلنا الكامل لإنشاء حساب Adsense.


كيف تزيد دخل جوجل أدسنس الخاص بك؟

حان الوقت الآن للمضي قدمًا ومعرفة بعض النصائح الأساسية والمتقدمة لزيادة دخل AdSense. أحد العوامل التي يجب أن تفكر فيها بجدية هو وضع إعلاناتك.

 

احرص على عدم خرق قواعد جوجل أدسنس بوضع إعلاناتك بطريقة تجبر المستخدمين على النقر عليها. تأكد أيضًا من عدم مطالبة أي شخص مطلقًا بالنقر فوق إعلاناتك.

 

إلى جانب هذه الاعتبارات المهمة ، تحتوي واجهة Adsense الجديدة على بعض الميزات سهلة الاستخدام التي ستساعدك بالتأكيد على زيادة دخلك.

 

أفضل ميزات جوجل أدسنس

إذن ما هو سر أطول سلسلة انتصارات لأي منصة إعلانية أخرى؟

إذا كنت قد استخدمت النظام الأساسي من قبل أو ما زلت تستخدمه ، فيمكنك الإجابة على هذا السؤال بسهولة بالغة. بالنسبة لأولئك الذين لم يستخدموها بعد ، إليك بعض النقاط التي ستجعلك ترغب في تجربتها:

 

يمنحك أسهل طريقة لوضع الإعلانات على موقع الويب الخاص بك. الواجهة سهلة الاستخدام وسريعة حقًا ، مما يسهل عليك إدخال الرمز الخاص بنوع الإعلان الذي تختاره وإدخاله فورًا على موقع الويب الخاص بك. إذا كنت جديدًا تمامًا عليه ، فستتمكن من الحصول عليه في أي وقت من الأوقات.

 

يزحف محرك بحث جوجل تلقائيًا إلى الموقع ويقرر نوع الإعلان الأنسب لموقعك على الويب. يمكن القول إن برامج الزحف من Google هي أفضل برامج زحف المحتوى على الويب ، مما يسمح لك بالحصول على إعلانات ذات صلة بالمحتوى على موقع الويب الخاص بك دون بذل مجهود إضافي.

 

يمنحك خيار ربط عدة مواقع ويب بحسابك ، مما يعني أنه يمكنك عرض الإعلانات على أي عدد تريده من مواقع الويب. يمكنك إنشاء قنوات للتمييز بين الوحدات الإعلانية التي أنشأتها لمواقع الويب المختلفة. هذا يجعل من السهل عليك تتبع أداء كل موقع.

 

يمكنك تضمين بحث Google في موقع الويب الخاص بك ، مما يسمح للزائرين بالبحث في جوجل من موقعك. يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا في الحفاظ على اهتمام الزوار بموقعك على الويب. يمكنك أيضًا كسب المال من النقرات الناتجة عن شريط البحث.

 

يمكنك تخصيص إعلاناتك كيفما تريد. يقدم جوجل أدسنس عددًا من الخيارات لتغيير حجم إعلانك ولون النص ولون الخلفية ويسمح لك أيضًا باختيار ما إذا كنت تريد عرض إعلانات أو صور نصية فقط أم مزيجًا من الاثنين. يمنحك هذا مزيدًا من التحكم في إعلاناتك.

 

يسمح لك بوضع الإعلانات على موجز ويب لـ RSS. هذه ميزة رائعة لأن موجزات RSS هي جانب مهم جدًا في مواقع الويب الخاصة بك ويفضل العديد من المستخدمين ومصادر الأخبار قراءة محتويات موجز ويب الخاص بك بدلاً من الانتقال إلى موقع الويب.

 

يمكنك بسهولة تخمين أفضل ميزة على الإطلاق. استخدامه مجاني تمامًا. لست بحاجة إلى استثمار عشرة سنتات لتكون جزءًا من هذا البرنامج. كل ما تحتاجه هو موقع ويب لائق يلبي جميع الإرشادات المقدمة من Google.

 

يمنحك أفضل هيكل للدفع ولديه أعلى حصة في السوق من بين جميع برامج الدفع لكل نقرة الأخرى. لا تدفع برامج PPC الأخرى بالسرعة والسرعة التي تدفعها جوجل أدسنس.

 

نصائح عملية لزيادة دخل جوجل أدسنس

  1. يُقال عادةً أن حركة المدونات تتناسب موقعك مع المال المناسب ، ولكن هذا ليس دقيقًا حقًا من حيث إعلانات Adsense.
  2. والسبب هو أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على دخل Adsense الخاص بك.
  3. يتضمن ذلك موضع الإعلان ونوع الإعلان ومصدر الزيارات والأهم من ذلك تكلفة النقرة في AdSense.
  4. إذا كنت تجري بحثًا عن الكلمات الرئيسية ، فراقب عمود تكلفة النقرة.
  5. كلما ارتفعت تكلفة النقرة ، كان ذلك أفضل لك كناشر في Adsense.
  6. إذا كنت تستهدف تكلفة نقرة عالية ، فسيكون عدد الكلمات والكلمات الرئيسية والنقرات على إعلاناتك أعلى بشكل عام.
  7. يمكنك أيضًا استخدام أداة تخص SEMRUSH للعثور او جلب كلمات رئيسية مربحة جدا.

 

مع كل ما قيل ، دعنا ننتقل إلى هدف هذا المنشور وهو منحك فهمًا لبعض الطرق البسيطة والمتقدمة لزيادة دخل Google Adsense .

 

الحجم / الموقع:

يعد هذا أحد أكثر العوامل شيوعًا التي تساهم في الحصول على نسبة نقر إلى ظهور منخفضة أو عالية.يجب أن تحاول وضع إعلانات Adsense حول المحتوى وفي الجزء المرئي من الصفحة.

 

(تؤدي الإعلانات الموجودة فوق خط الماء أداءً أفضل بكثير من الإعلانات الموجودة أسفل الخط المائي!)

 

يمكنك مزج الإعلانات مع تصميم موقعك.غالبًا ما يتجاهل المدونون الإعلانات القائمة على الارتباط.تختلف الإعلانات القائمة على الارتباط عن إعلانات البانر ، ولا تقلل نسبة النقر إلى الظهور لأعلى الإعلانات إذا تم تحسينها بشكل صحيح.

 

أفضل بشكل عام الاحتفاظ بهذه الأنواع من الإعلانات على شريط التنقل الرئيسي.عندما تقوم بتصميم موقع ويب لدخل Adsense ، يجب أن تحتفظ بخريطة AdSense الحرارية في ذهنك.

 

بهذه الطريقة ، يمكنك بسهولة إنشاء سمات وتصميمات Adsense المحسّنة لموقعك الجديد.كما ترى ، في عالم Adsense ، الحجم مهم.اختر أحجام الإعلانات المناسبة.

 

فيما يلي بعض أحجام  تخص Adsense التي تعمل وتربح بشكل أفضل:

  • 336 * 280:
    300 * 250:
    728 * 90
    160 * 600

 

يمكن أن يؤدي اختيار حجم الإعلان إلى تحسين أداء الإعلان أكثر مما تتخيل. يمكن أن تحصل الإعلانات الأخرى على نقرات أيضًا ، ولكن تظهر الدراسات أن الأحجام المذكورة أعلاه هي الأكثر إنتاجية.

 

ضع الإعلانات في المواضع الصحيحة

يمكن أن يكون موضع الإعلان أمرًا بالغ الأهمية للأداء العام لحملتك.من الأفضل دائمًا وضع الإعلانات في الأماكن التي يُرجح أن يشاهدها المستخدمون فيها.

 

وفقًا للدراسات والتجارب المختلفة ، فإن أفضل المواضع لوضع الإعلانات هي كما يلي:

  • في الجزء العلوي الأيسر من الصفحة
  • في الجزء العلوي من المحتوى ، أسفل العنوان مباشرةً
  • فقط أسفل المحتوى ، فوق التعليقات
  • في الشريط الجانبي (من الواضح)

 

قم بتغيير موضع الشريط الجانبي

تحتوي معظم سمات مواقع الويب والمدونات بشكل طبيعي على أشرطة جانبية على الجانب الأيمن.

 

نعم ، يبدو الأمر لائقًا جدًا ، ولكن إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من إعلاناتك ، فيمكنك نقل الشريط الجانبي إلى الجانب الأيسر.

 

نظرًا لأن العين البشرية تبدأ دائمًا في القراءة من الجانب الأيسر ، فمن المفترض أن يمنح ذلك إعلاناتك رؤية كافية.

 

حركة المرور العضوية

تعمل إعلانات Adsense بشكل أفضل عندما تأتي حركة المرور الخاصة بك من محركات البحث.أيضًا ، قد لا تعمل الإعلانات القائمة على الاهتمامات بشكل جيد إذا حصلت على المزيد من الزيارات المباشرة.

 

يشتكي الكثير من الأشخاص من انخفاض تكلفة النقرة وانخفاض دخل أدسنس على الرغم من ترك الملايين من مرات الظهور شهريًا.

 

ويرجع ذلك أساسًا إلى تكلفة النقرة ومصادر الزيارات.ابدأ في استهداف حركة المرور من دول مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ، وستحصل على تكلفة نقرة عالية.

 

يجب أن تكون معرفة المزيد عن تقنيات تحسين محركات البحث على الصفحة مفيدة جدًا لك.

 

10 استراتيجيات مثبتة لزيادة دخل جوجل أدسنس الخاص بك

جوجل أدسنس للبحث: إضافة مصدر دخل إضافي

تقدم Adsense العديد من الطرق لاستثمار موقعك ، ويجب أن تحاول الاستفادة من جميع أنواع الإعلانات.لا يساعدك برنامج AdSense للبحث في تحقيق الدخل فحسب ، بل يساعد أيضًا في تنقل المستخدم.

 

استبدل شريط البحث التقليدي ببحث جوجل . تحتوي جميع مواقع الويب تقريبًا على شريط بحث يسمح للزوار بتصفح موقعك والويب.

 

بصرف النظر عن حقيقة أن بحث Google يمكنه جذب انتباه زوارك بشكل أفضل ، يمكنك أيضًا وضع الإعلانات في شريط البحث.يتيح لك هذا الحصول على المزيد من النقرات والمزيد من الدخل في النهاية.

 

مراقبة إحصائيات Google Analytics باستمرار

تتيح لك المراقبة المنتظمة للإحصاءات في Google Analytics إجراء العديد من التحسينات على حملاتك الإعلانية.

 

على وجه التحديد ، يمكن أن يساعدك تقرير Adsense لحسابات Google Analytics في تحديد المقالات التي تحصل على أكبر عدد من الزوار والنقرات.سيساعدك هذا في وضع قائمة مختصرة بالموضوعات التي تهم الجمهور.

 

استهداف أقسام AdSense: جعل الإعلانات أكثر صلة

Adsense هي شبكة إعلانات سياقية تعمل بناءً على محتوى صفحتك ، والتي تتضمن رأس الصفحة وتذييلها.وبالتالي ، يجب أن تكون الإعلانات المعروضة من خلال Adsense وثيقة الصلة بسياق مقالتك.

 

يُعد استهداف قسم Adsense أسلوبًا سريعًا لإضافة سطرين من التعليمات البرمجية قبل المحتوى وبعده ، وبالتالي استهداف إعلانك للمحتوى.

 

عرض الإعلانات أو الإعلانات النصية:

إحدى الاساطير حول AdSense هي أن الإعلانات المصورة تعمل بشكل أفضل.من خلال منع نوع الإعلان أو فئة الإعلان ، فإنك تقلل المنافسة على إعلانك ، مما يقلل أيضًا من التكلفة لكل ألف ظهور لإعلاناتك.

 

أفضل استخدام كلا النوعين من الإعلانات.استخدم كلاً من الإعلانات النصية والإعلانات الصورية . تقدم Adsense خيار وضع الإعلانات النصية أو الإعلانات المصورة على موقع الويب الخاص بك ، حسب اختيارك.

 

هناك أيضًا خيار آخر يسمح لك بتحديد كليهما للإعلان. في بعض الأحيان ، سيعرض إعلانك إعلانات نصية وأحيانًا يعرض إعلانات في نفس موضع الإعلان.

 

سيؤدي التبديل المستمر للإعلانات إلى مزيد من المنافسة بين الإعلانات التي تختار نفس الموضع وستزيد تكلفة النقرة في النهاية.

 

إعلانات بين الرسائل:

إذا كنت ترغب في زيادة عائدات جوجل أدسنس ، يمكنك بسهولة تكوين إعلانات Adsense لمطابقة خلفية صفحتك وألوانها ، وإضافة 468 * 60 إعلانًا مصورًا أو إعلانات نصية بين المشاركات.

 

يمكنك أيضًا إضافة 7-10 صور ، مع الأخذ في الاعتبار أنك تريد تقديم تجربة جيدة لقرائك. تأكد من إضافة مساحة كافية بين الإعلانات والمحتوى حتى لا تنتهك قواعد AdSense.

 

استهداف الموقع

إنها فكرة لا يطبقها العديد من المدونين.

  • عند إنشاء قناة ، يكون لديك خيار إضافة المزيد من التفاصيل حول أنواع الإعلانات الخاصة بك ثم عرض إعلانك للبيع في السوق عن طريق اختيار استهداف المواضع.
  • هذا يزيد المنافسة ، وتزيد قيمة الإعلان على موقعك.
  • يجب عليك تنشيطه يدويًا لكل قناة مخصصة.
  • لتمكين استهداف المواضع على قناتك المخصصة الحالية ، سجّل الدخول إلى حسابك في AdSense> إعلاناتي> مخصصة> القنوات المخصصة.
  • ثم اضغط على أحد الأسماء وستظهر شاشة.
  • ما عليك سوى إضافة التفاصيل والتحقق من استهداف المواضع.

 

القائمة السوداء لعناوين URL الخاصة بـ Adsense

هناك الكثير من المعلنين الذين يدفعون القليل جدًا مقابل كل نقرة.

 

كان هناك موقع يعرض القائمة السوداء لإعلانات Adsense ، ولكن إذا قمت بتجميع قائمة خاصة بك أو إذا كنت تعرف موقعًا ذا أداء ضعيف جدًا ، فيمكنك حظر عنوان url الخاص بالمعلن.

 

لقد فعلت ذلك بنفسي وحسنت من الدخل بنسبة 10٪ في أسبوع واحد. يمكنك أيضًا منع عرض إعلانات منافسيك على موقعك.

 

منع فئات Adsense:

في واجهة Adsense الجديدة ، أصبحت ميزة حظر الفئات أسهل بكثير في الاستخدام. يمكنك أن ترى بسرعة الفئات الإعلانية التي لا تحقق أداءً جيدًا ويمكنك منع هذه الفئات.

 

عادةً ما أحظر الفئات التي لديها نسبة ظهور جيدة ولكن نسبة عائد منخفضة جدًا. يمكن أيضًا تهيئتها من خلال صفحة الإعلانات "السماح" و "الحظر".

 

جوجل أدسنس و يوتيوب:

إذا كنت محرر فيديو أو تحمّل مقاطع فيديو على يوتيوب ، فيمكنك استثمار الفيديو المحمي بحقوق الطبع والنشر باستخدام محرر YouTube.

 

لقد كنت أستخدمه لفترة طويلة ، وهو يعمل بشكل رائع. يعتمد الأداء ، بالطبع ، على مقدار حركة المرور التي تحصل عليها مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube ، لكن Adsense لـ YouTube حاليًا تحقق ما يقرب من 40-45 دولارًا في الشهر.

 

الحد من عدد الإعلانات

لا يعني وجود المزيد من الإعلانات على صفحة الويب الخاصة بك أنك ستحصل على المزيد من النقرات. في الواقع ، من الأفضل دائمًا قصر عدد الإعلانات على 2 أو 3 من أجل رؤية واهتمام أفضل.

 

يمكن أن يؤدي عدد كبير من الإعلانات إلى ظهور موقع الويب الخاص بك على أنه ملوث ويمكن أن يكون له تأثير سلبي على عدد النقرات التي تحصل عليها إعلاناتك. لذا اجعلها بسيطة ومرئية.

 

أضف أنماطًا مخصصة للإعلانات

أحيانًا لا يتطابق نمط النص ولون الخلفية في إعلاناتك مع موضوع موقع الويب الخاص بك. يمكن أن يؤثر ذلك على ظهور إعلاناتك بطريقة سلبية. 

 

من الأفضل دائمًا تحليل نمط إعلاناتك ومقارنتها بموضوع موقع الويب الخاص بك. ثم قم بإجراء التغييرات اللازمة لجعل إعلاناتك أكثر وضوحًا وتأثيرًا.

 

إزالة حدود الإعلان

قد تؤدي حدود الإعلان أحيانًا إلى جعل صفحة الويب الخاصة بك تبدو فوضوية بعض الشيء ويكون المستخدم مرتبكًا بشأن المكان الذي يجب التركيز عليه.

 

أفضل طريقة للتغلب على هذه المشكلة هي إزالة حدود الإعلان لتتناسب مع خلفية صفحة الويب الخاصة بك وجعل الإعلانات أكثر جاذبية ووضوحًا.

 

أدخل الإعلانات في المحتوى

يمكن أن يكون لهذا وحده تأثير كبير على الأداء العام لإعلاناتك. عادة ، عندما يقرأ الزوار المحتوى الخاص بك ، فإنهم لا يشاهدون الإعلانات التجارية على الإطلاق ويتجاهلونها.

 

للتأكد من مشاهدة إعلاناتك من قبل أكبر عدد من الزوار ، تحتاج إلى وضع الإعلانات في المحتوى.

 

ومع ذلك ، يجب أن تكون حريصًا جدًا على عدم المبالغة في ذلك ووضع الكثير من الإعلانات من هذا النوع. يمكن أن يؤدي وجود عدد كبير جدًا من الإعلانات داخل المحتوى إلى إرباك العديد من الزوار وقد يبتعدون عن موقع الويب الخاص بك.

 

استنتاج

إذا كان مصدر دخلك الوحيد هو الدخل من جوجل أدسنس ، فربما تكون هذه النصائح مفيدة لك. من المهم تجربة أشياء مختلفة ومعرفة ما هو الأفضل بالنسبة لك.

 

على سبيل المثال ، يمكنك التلاعب بألوان الارتباط ومعرفة تركيبة ألوان الارتباط التي تولد الحد الأقصى لنسبة النقر إلى الظهور ، وما إلى ذلك.

 

لا تتردد في مشاركة نصيحة عملت بشكل جيد بالنسبة لك وساعدتك على زيادة دخلك من Adsense. إذا لم يكن مصرحًا لك باستخدام Google AdSense ، فيمكنك البحث عن منشورات أخرى على موقعي تتعلق ببرامج تحقيق الدخل الأخرى.

 

هناك بالطبع العديد من الطرق الصغيرة الأخرى لتحسين أداء إعلانات جوجل أدسنس لكسب المزيد من المال منها. لكن العناصر المدرجة في هذه المقالة هي الأكثر أهمية.

 

بالإضافة إلى التركيز على الإعلانات ، يجب أيضًا التركيز على محتوى موقع الويب الخاص بك. لا يأتي الزوار ويقيمون إلا عندما يعرفون أن صفحة الويب تحتوي على المعلومات التي يبحثون عنها.

 

يساعد المحتوى عالي الجودة Google أيضًا في الحصول على الإعلانات الأكثر صلة وملاءمة وعرضها على صفحة الويب.

 

نأمل أن تساعدك هذه المقالة في تصميم وصياغة حملة إعلانية فعالة لموقعك على الويب.

 

كتابة تعليق