جوجل ادسنس: استثمار موقع الويب الخاص بك

هل تدير موقع الويب الخاص بك أو لديك محتوى مثير على مدونتك؟ إذن يجب أن تفكر في استخدام Google AdSense. لأنه مع Google AdSense يمكنك بسهولة الحصول على مصدر دخل إضافي من خلال الإعلانات. في هذه المقالة نشرح بالضبط ما هو Google AdSense ، وكيف يعمل وما عليك القيام به من أجل الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين.


ما هو جوجل ادسنس وكيف يعمل؟

يبيع محرك البحث العملاق Google الإعلانات رسميًا - وبالتحديد Google Adwords . من أجل زيادة انتشار الإعلانات ، أنشأت Google ما يُعرف بشبكة الإعلانات: Google AdSense.


هذا يجعل من الممكن تسييل أي موقع. باستخدام نص قصير أو إعلانات ، من الممكن تحقيق المزيد من المبيعات من خلال موقع الويب أو المدونة أو المتجر الخاص بك . وبالتالي ، يمكن للمرء أن يفسر Google AdSense بأنه ما يسمى بـ "مساحة إعلانية على الإنترنت".


يُعد Google AdSense ذكيًا ، لأن النص أو الإعلانات موجهة نحو مجموعة مستهدفة ، بحيث تختار Google الإعلانات وتعرضها بشكل فردي بناءً على المستخدم وسلوكه في البحث. لذلك تختار Google الإعلانات التي تتطابق مع محتوى موقع الويب الذي تُعرض عليه هذه الإعلانات.


يمكنك تحديد شكل الإعلانات بنفسك. هناك جانبان يجتمعان معًا عبر Google AdSense: المعلن الذي يضع الإعلانات ومشغل موقع الويب الذي يعمل كناشر. يتم بعد ذلك تخصيص المساحة الإعلانية للناشر لمن يدفع أعلى سعر عن طريق عملية المزاد. إذا قام زائر للموقع بالنقر فوق الإعلان ، يتلقى الناشر جزءًا من المبلغ الذي وافق عليه المعلن للإعلان. تحتفظ Google بالجزء الآخر كعمولة.


مزايا وعيوب جوجل ادسنس

يمكن أن يساعدك إلقاء نظرة على إيجابيات وسلبيات AdSense في تحديد ما إذا كان ذلك مناسبًا لك.

مزايا

  • تطبيق بسيط
  • يتم إنشاء الإيرادات لكل نقرة
  • تسجيل مجاني
  • تصميم قابل للتخصيص
  • سيتم عرض الإعلانات ذات الصلة فقط

عيب

  • التحسين المستمر للموقع ضروري
  • لا شفافية في تكوين العائدات
  • الدفع في نهاية الشهر التالي فقط
  • الدفع فقط عندما يكون الحد الأدنى للعائد 100 دولار أمريكي

كم مقدار الربح الذي يحققة Google AdSense؟

هناك نوعان من العوامل التي تحدد مقدار الدخل. لسبب واحد ، يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك ذا جودة معينة. هذا يعني أن المحتوى الموجود على موقع الويب الخاص بك أو مدونتك يجب أن يكون جيدًا بما يكفي لجذب الزوار بشكل منتظم. وهذا يقودنا إلى المعيار الثاني:

 

الربح من جوجل ادسنس,دخل اضافي من موقع الويب الخاص بك,جوجل ادسنس للمبتدئين,جوجل ادسنس بلوجر,كيف الربح من جوجل ادسنس,تفعيل حساب جوجل ادسنس
ما مقدار الربح الذي ستحقّقه باستخدام AdSense؟

عدد الزوار. إذا لم يكن لديك أي حركة مرور على موقعك ولم يكن هناك سوى عدد قليل من المستخدمين تضيع هناك ، فأنت لا تهم المعلنين. ولكن إذا كان لديك محتوى جيد وعدد معقول من الزوار ، فسيكون دخلك أعلى تلقائيًا. بالإضافة إلى ذلك ، يعتمد مقدار الدخل أيضًا على عروض أسعار المعلنين ومعدل النقر. هذا يعني: كلما زاد عدد الأشخاص على موقع الويب الخاص بك والنقر فوق الإعلانات ، زادت الأموال التي يمكنك كسبها.

 

بشكل أساسي ، بصفتك ناشرًا ، عليك الالتزام ببعض إرشادات برنامج Google . تحتوي هذه على أكثر من 10 معايير فنية ومعايير محتوى لموقعك على الويب. إذا كنت تستوفي هذه الإرشادات ، فسيتم قبولك في شبكة AdSense. حتى لا يتم تقليل جودة موقع الويب الخاص بك ، تقوم Google بمراجعة هذه الإرشادات على فترات منتظمة ويمكنها استبعادك من الشبكة في حالة حدوث انتهاكات أو عدم الامتثال.

ما هي الإعلانات التي يتم وضعها على موقع الويب الخاص بي؟

ربما تتساءل عما إذا كان لديك أي تأثير على موضوعات الإعلانات على الإطلاق إذا كان المزايد الأعلى مضمونًا مساحتك الإعلانية. بشكل أساسي ، تحدد خوارزمية Google الإعلانات التي تطابق محتوى موقع الويب الخاص بك. لذلك تتأكد Google من أن محتوى موقع الويب والمحتوى الإعلاني لا يعض بعضهما البعض ، ولكن من الناحية المثالية منسقان تمامًا.

 

الاحتمال الآخر هو أن يتم عرض الإعلانات من حيث الاستهداف. هذا يعني أن الإعلانات تستهدف مجموعة مستهدفة مصنفة مسبقًا. إذا كان زائر موقعك على الويب ينتمي إلى فئة معينة ، فستعرض له Google الإعلانات المناسبة. ولكن نظرًا لأنك الشخص الذي يوفر المساحة الإعلانية ، يمكنك في النهاية تحديد ما إذا كان الإعلان سيظهر على موقع الويب الخاص بك أم لا. لأنه من المهم هنا ألا يتم إزاحة المحتوى الفعلي لموقعك الإلكتروني حتى لا يخيف الزائرين. لذلك ، تحدد Google عددًا ثابتًا من الكتل الإعلانية واللافتات التي يمكن أن تظهر بعد ذلك على موقع الويب الخاص بك.


5 أنواع من الإعلانات على جوجل أدسنس

بشكل عام ، هناك خمسة أنواع مختلفة من الإعلانات المحتملة التي تختلف في شكلها. بصفتك مشغل موقع الويب ، تقدم لك Google خيار تحديد نوع الإعلان وحجمه. يمكنك أيضًا تكييف التصميم مع موقع الويب الخاص بك. نقدم بإيجاز أشكال الإعلانات الممكنة هنا.


إعلانات نصية

يتكون الإعلان النصي من عنوان يتضمن رابطًا إلى موقع الويب وسطرًا أو سطرين من النص. يمكنك تخصيص الإعلان ليظهر إما أفقيًا أو رأسيًا أو في شكل مربع.


اعرض الاعلان

الإعلانات المصوّرة هي إعلانات أكثر وضوحًا وهي عبارة عن كتل إعلانية معدة بشكل أساسي يتم عرضها أيضًا بأشكال وتوجهات مختلفة. مرة أخرى ، لديك خيار عرضها أفقيًا أو رأسيًا أو مربعًا.


كتل الارتباط

تعد كتل الروابط نوعًا من مجموعة إعلانات Google التي تبدو ذات صلة بالموضوع ذي الصلة بموقع الويب. يمكنك محاذاة كتل الارتباط هذه عموديًا أو أفقيًا.


الوسائط الغنية

الوسائط الغنية هي كتل إعلانية تفاعلية ، مثل إعلانات الفيديو. عندما يتم وضع هذا النوع من الإعلانات ، فإنه سيزيد أيضًا من عائداتك لأن المنافسة على هذه المساحة الإعلانية أعلى بكثير.


إعلانات الجوال

تم تحسين هذه الأنواع من الإعلانات خصيصًا للعرض على الأجهزة المحمولة وهي مصممة في شكل صورة أو نص.


الربح من جوجل ادسنس,دخل اضافي من موقع الويب الخاص بك,جوجل ادسنس للمبتدئين,جوجل ادسنس بلوجر,كيف الربح من جوجل ادسنس,تفعيل حساب جوجل ادسنس
الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين

جوجل ادسنس: تسجيل الإعلانات ووضعها

إذا كنت ترغب في عرض موقع الويب الخاص بك كمنصة إعلانية الآن ، فيجب عليك أولاً التسجيل في Google AdSense وإنشاء حساب. للتسجيل ، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا ، وأن تشغل موقعًا إلكترونيًا وتوفر حسابًا مصرفيًا للأرباح.

  • أولاً ، تقدم مع موقع الويب الخاص بك لإدراجها في شبكة الإعلانات. يمكنك وضع ما يسمى مقتطف الشفرة في رمز الصفحة لموقع الويب الخاص بك.
  • ستقوم Google بمراجعة طلبك - الموافقة على موقع الويب الخاص بك أو رفضه. في حالة الرفض بسبب أوجه القصور ، لديك الخيار ، بعد تصحيح أوجه القصور ، للتقدم إلى Google مرة أخرى.
  • إذا كان التطبيق الخاص بك ناجحًا ، فأنت تقوم بإدخال التفاصيل الخاصة بك حول المساحة الإعلانية. أي أنك تختار نظام الألوان والشكل والأبعاد لإعلانك. تنشئ Google رمزًا لكل وحدة إعلانية ، ثم تقوم بإدخاله في رمز موقع الويب الخاص بك في نقطة معينة. في غضون وقت قصير ، ستضع Google إعلاناتك ، والتي يمكنك بعد ذلك تكييفها بيانياً مع موقع الويب الخاص بك في الإعدادات.

الفرق بين جوجل أدسنس وإعلانات جوجل

على الرغم من ارتباط إعلانات Google و Google AdSense ، تختلف كلتا الشبكتين في عامل رئيسي واحد. بينما تبيع إعلانات Google نفسها المساحات الإعلانية على مواقع الويب أو صفحات نتائج البحث أو على أنظمة أساسية مختلفة وتحجب الإيرادات بالكامل ، فإن الأمور تختلف مع Google AdSense. لأنك هنا تبيع مساحة إعلانية كناشر ويعمل Google AdSense فقط كوسيط يحتجز مبلغًا معينًا من الدخل من المبيعات كعمولة.


الخلاصة: هل Google AdSense يستحق كل هذا العناء حقًا؟

يوفر لك Google AdSense الفرصة لتحقيق دخل سلبي من خلال موقع ويب جيد التشغيل ومحتوى جيد من خلال مواضع الإعلانات. يجب أن تفي ببعض المتطلبات ، ولكن من حيث المبدأ يمكنك بسهولة كسب أموال إضافية بهذه الطريقة. يجب أن تلاحظ أن Google تدفع لك الأرباح فقط في نهاية الشهر. وفقط من ارتفاع 70 يورو. ومع ذلك ، نظرًا لأن التسجيل مجاني ، فإن التطبيق بسيط جدًا والإعلان مصمم بشكل موضوعي لمحتوى موقع الويب الخاص بك ، فليس لديك أي عيوب كمشغل موقع ويب. من خلال إجراء تعديلات في الإعدادات ، يمكنك أيضًا تكييف الإعلان بصريًا مع موقع الويب الخاص بك بحيث يتكامل بيانياً. لذلك ، من المفيد التعامل مع Google AdSense لكسب القليل من المال الإضافي.


الأسئلة المتداولة حول Google AdSense

ما هو جوجل ادسنس؟

يبيع محرك البحث العملاق Google الإعلانات رسميًا - وبالتحديد Google Adwords. من أجل زيادة انتشار الإعلانات ، أنشأت Google ما يُعرف بشبكة الإعلانات: Google AdSense. هذا يجعل من الممكن تسييل أي موقع.


ما هي فوائد جوجل ادسنس؟

يتمتع Google AdSense بالعديد من المزايا للمستخدمين. قبل كل شيء ، يقنع AdSense من خلال تطبيقه البسيط ، أنه يتم تحقيق الإيرادات لكل نقرة ، وهناك تسجيل مجاني ، ويمكن تخصيص التصميم ويتم عرض الإعلانات ذات الصلة فقط.


ما أنواع الإعلانات الموجودة؟

  1. الإعلانات النصية
  2. الإعلانات المصوّرة
  3. مجموعات الروابط
  4. الوسائط المتعددة التفاعلية
  5. إعلانات الجوال

كتابة تعليق